شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بلينكن يرحب بجهود السعودية لضمان التوصل لاتفاق سلام مستدام في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 23 نوفمبر, 2023 - 09:35 مساءً ]

رحب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بالجهود التي تبذلها السعودية لضمان التوصل إلى اتفاق سلام مستدام في اليمن.

وخلال اتصاله بنظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، رحب بلينكن، بالجهود التي "تبذلها المملكة لضمان التوصل إلى اتفاق سلام مستدام في اليمن وإطلاق حوار سياسي يمني-يمني برعاية الأمم المتحدة وضمان أن تواصل الجهات الفاعلة اليمنية التركيز على هذا الجهد".

وعن الوضع في غزة، رحب المسؤول الامريكي، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه اليوم بشأن إطلاق سراح ما لا يقل عن خمسين رهينة وتنفيذ وقف إنساني من شأنه تسريع عمليات إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة.

وأكد الوزير بلينكن على ضرورة تلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة بشكل طارئ وتجنب اتساع رقعة الصراع وتعزيز الأمن والاستقرار على المستوى الإقليمي. وشدد على التزام بلاده المتواصل بإنشاء دولة فلسطينية مستقلة.

وفي وقت سايق الخميس، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري إن الهدنة في قطاع غزة ستبدأ غدا الجمعة الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي.

وأضاف الأنصاري في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس في الدوحة، أن الاتصالات بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل والوسطاء انتهت، وتم تسليم قوائم بأسماء من سيفرج عنهم، مؤكدا أنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من الأسرى المدنيين حوالي الساعة 4 من عصر غد الجمعة.

وشدد على أنه سيتم الإفراج عن 50 من الأسرى الإسرائيليين مقسمين على 4 أيام، وأن الدفعة الأولى من الأسرى الإسرائيليين تضم 13 من النساء والأطفال.





مشاركة الخبر:

تعليقات