الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمريكي للعدالة: تدهور الحالة الصحية لرئيس نادي المعلمين في سجن للحوثيين يستوجب تحركًا عاجلًا

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 23 نوفمبر, 2023 - 06:59 مساءً ]

قال المركز الأمريكي للعدالة ، إن تدهور الحالة الصحية لرئيس نادي المعلمين أبو زيد الكميم، في سجن لجماعة الحوثي بصنعاء يستوجب تحركًا عاجلًا.

وذكر المركز في بيان له، إنه يتابع عن كثب الأخبار المُقلقة حول تدهور الحالة الصحية لرئيس نادي المعلمين اليمنيين "ابو زيد الكميم" المختطف لدى سجون الجماعة الحوثي منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مؤكدًا على أن استمرار توقيفه دون مبرر قانوني يُحّمل جماعة الحوثي المسئولية الكاملة عن حياته.

وأضاف أنه استمع إلى إفادات أقارب وأصدقاء رئيس نادي المعلمين، والتي أكدت دخول "الكميم" في غيبوبة كاملة، تم نقله على إثرها لمستشفى الكويت حيث لا يزال بحالة فقدان الوعي منذ خمسة أيام.

وأكد المركز الأمريكي للعدالة أن جهاز المخابرات التابع لجماعة الحوثي أقدم على اعتقال "أبو زيد الكميم" بتاريخ 8 أكتوبر/تشرين الأول بعد حصار منزله ومحاولة اقتحامه بالقوة، تمهيداً لمحاكمته، وذلك على خلفية قيادته الإضراب للمطالبة بصرف رواتب المعلمين المقطوعة منذ سبعة أعوام، وهو الإضراب الذي دخل شهره الثالث.

وتابع: فور انتشار الأخبار حول تدهور صحة "الكميم" نفذ المعلمون في صنعاء أول أمس وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح "الكميم" وقيادات تربوية أخرى من ضمنها أمين عام نادي المعلمين "محسن الدار"، ورئيس فرع النادي بالمحويت "ناصر قعيش"، ورئيس فرع النادي بريمة "إبراهيم جديب"، وصرف مرتباتهم المتوقفة وتحسين أوضاعهم الوظيفية. 

وأشار إلى مخالفة حادثة الاختطاف لعدد من النصوص والقواعد القانونية التي جرمت الاعتقال التعسفي وتهديد سلامة الأشخاص دون إذن قانوني أو قرار قضائي.

وقال إن ما حدث مع رئيس نادي المعلمين "ابو زيد الكميم" من تدهور خطير لصحته وتوقيف بعض قيادات العمل النقابي، جريمة اختطاف وحجز حرية خارج إطار القانون تُوجب على جماعة الحوثي التحرك العاجل وتقديم الرعاية الطبية الكاملة لرئيس نادي المعلمين وإطلاق سراحه، إلى جانب إطلاق سراح باقي النقابيين بدلًا من سياسية التقييد  والملاحقة غير المبررة ضد النقابيين المطالبين بحقوقهم.

ودعا المركز الأمريكي للعدالة، جماعة الحوثي إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن "الكميم" والقيادات النقابية، داعيًا إلى ضرورة الالتفات إلى مطالب المعلمين وفي مقدمتها صرف رواتبهم بشكل عاجل دون اشتراطات.





مشاركة الخبر:

تعليقات