لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > عربي و دولي

ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب على غزة إلى أكثر من 21 ألف بين شهيد ومفقود

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 22 نوفمبر, 2023 - 09:17 مساءً ]

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة، إلى قرابة 21 ألف بين شهيد وجريح، مع استمرار قصف جيش الاحتلال على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال المكتب الإعلامى الحكومى فى غزة، اليوم الأربعاء، إن عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع ارتفعت إلى 14532 شهيدا بينهم نحو 6000 طفل.

وأضاف في مؤتمر صحفي،  قصف الاحتلال أسفر عن استشهاد 64 صحفيا و25 من أفراد طواقم الدفاع المدني.

وأشار المكتب الإعلامى الحكومى فى غزة إلى أنه فى ظل تركيز جيش الاحتلال على استهداف المستشفيات بشكل خاص وتهديد الطواقم الطبية، فقد خرج عن الخدمة نتيجة العدوان 26 مستشفى و55 مركزا صحيا، كما استهدف الجيش الإسرائيلى 56 سيارة إسعاف، فيما خرجت عشرات سيارات الإسعاف عن الخدمة بسبب نفاد الوقود.

وارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من 35 ألف إصابة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمكتب الإعلام الحكومي في غزة.

ووفقا لآخر إحصائية بلغ عدد المفقودين فى قطاع غزة جراء قصف المبانى والمنشآت المدينة نحو 7 آلاف مفقود بينهم أكثر من 4700 طفل وامرأة.

كذلك أسفرت الحرب التى يشنها جيش الاحتلال على قطاع غزة من أكثر من شهر ونصف عن تدمير أكثر من 60% من مبانى القطاع.

وبلغت عدد المقرات الحكومية المدمرة 102 من المقرات الحكومية، و266 مدرسة منها 67 مدرسة خرجت عن الخدمة.

فيما بلغ عدد المساجد المدمرة تدميرا كليا 85 مسجدا، وبلغ عدد المساجد المدمرة جزئيا 174 مسجدا، إضافة إلى استهداف 3 كنائس.





مشاركة الخبر:

تعليقات