الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

إيران تعلن أنها غير مسؤولة عن القرارات التي يتخذها الحوثيون

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 22 نوفمبر, 2023 - 12:10 مساءً ]

أكدت إيران أنها غير مسؤولة عن القرارات التي يتخذها الحوثيون في اليمن، لافتة إلى أنها مسؤولية الحوثيين أنفسهم. 

 

جاء ذلك في مقابلة لوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مع شبكة سي بي اس الاميركية حول الاوضاع الجارية في منطقة غرب اسيا والوضع القائم في غزة.

 

وقال عبداللهيان إن الحوثيين ليسوا متمردين، بل هم جزء مهم من المجتمع والنظام السياسي الحالي في اليمن.

 

وأضاف: اليمن له سياساته الخاصة، إنهم يتخذون القرارات ويتصرفون ضمن مصالحهم. وبطبيعة الحال، أعلنوا بوضوح أنهم لن يكونوا غير مبالين بالإبادة الجماعية في غزة.

 

وردًا على سؤال أن إيران تدعم الحوثيين لكنها لا تتحمل مسؤولية أفعالهم، قال أمير عبد اللهيان: لدينا علاقات وثيقة مع كافة الفصائل والأحزاب في اليمن بمن فيهم الحوثيين لدينا علاقة متوازنة معهم ، لكن مسؤولية القرارات التي يتخذها الحوثيون في اليمن والقرارات التي تتخذها صنعاء وتعلنها بشفافية هي مسؤوليتهم. وبطبيعة الحال، سبق أن حذرنا من أنه إذا استمرت جرائم الحرب ضد غزة والضفة الغربية، فإن توسيع نطاق الحرب أمر لا مفر منه.

 

وقال عبداللهيان، منذ بداية هذه الأزمة في غزة قلنا إننا لا نتطلع إلى توسيع نطاق الحرب. وبطبيعة الحال، أعلنت الولايات المتحدة مرارا وتكرارا أنها لا تسعى إلى توسيع نطاق الحرب. لكن خلافا لهذه التصريحات، نرى أن أمريكا زادت من حدة الحرب من خلال مساعداتها الواسعة للكيان الإسرائيلي.





مشاركة الخبر:

تعليقات