شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهلال الأحمر القطري يطلق مشروعا لدعم الفئات المحتاجة والنازحين في عدة محافظات يمنية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2023 - 10:06 مساءً ]

أطلق الهلال الأحمر القطري، بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر اليمني، مشروع دعم سبل العيش للأشخاص المستضعفين والنازحين في اليمن.

ويهدف المشروع، بتكلفة تقديرية 416,344 دولارًا أمريكيًا، إلى تحسين المستوى المعيشي لـ 4,683 مستفيدًا في محافظات شبوة وحضرموت والمهرة وحجة وصنعاء.

وبحسب خطة المشروع، سيحصل معيل 669 أسرة على التدريب المهني وموارد الإنتاج، حتى يصبحوا قادرين على العمل في المهن المدرة للدخل مثل الخياطة وصيد الأسماك وتربية النحل وتربية الماشية وصيانة الهواتف الذكية ونظام الطاقة الشمسية.

وخلال حفل تدشين المرحلة الأولى، قال علي الكندي وكيل محافظة شبوة المساعد: نقوم اليوم بتوزيع 111 ماكينة خياطة على الأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة في مديرية عتق.

وكان المستفيدون قد تلقوا سابقاً تدريباً على الخياطة ليتمكنوا من استخدام هذه الآلات، الأمر الذي سيكون مفيداً لأسرهم. 





مشاركة الخبر:

تعليقات