جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه     الضفة الغربية.. غضب عارم بعد تقييد مصاب فلسطيني على آلية تابعة للاحتلال في جنين     تبادل إطلاق نار بين قوات الجيش والحوثيين في تعز     بعد تسرب المياه إليها.. طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون بالمهرة     هيئة بريطانية: نداء إستغاثة من سفينة جنوب شرقي نشطون     محور تعز يتهم الحوثيين بإطلاق النار باتجاه منفذ جولة القصر     علامات في العين قد تدل على أمراض مزمنة     الخبراء الروس يطورون منظومة اتصالات عسكرية جديدة عصية على الاختراق     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق من استيلاء الحوثيين على سفينة شحن في البحر الأحمر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2023 - 01:38 مساءً ]

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها العميق من حادثة استيلاء الحوثيين على سفينة شحن في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني. 

 

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في مؤتمره الصحفي اليومي، إنهم يتابعون "بقلق عميق" التقارير التي تفيد باستيلاء الحوثيين في اليمن على سفينة ترفع علم جزر البهاما في البحر الأحمر ويعتقد أنها كانت تقطع رحلة بين تركيا والهند، فيما تظل الملابسات المحيطة بالحادثة غير واضحة.

 

وأكد المتحدث الأممي على أهمية ضمان احترام القانون الدولي بالكامل فيما يتعلق بالملاحة البحرية وحرية الملاحة.

 

وحث جميع الأطراف المعنية والبلدان في المنطقة على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والامتناع عن اتخاذ أي إجراءات تصعيدية.





مشاركة الخبر:

تعليقات