لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية     الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

شروط جديدة لـ«هادي» لإبرام تسوية سياسية مع الحوثيين ..تعرف على أهمها


[ المبعوث الأممي مع هادي في قصر معاشيق ]

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 27 يونيو, 2018 - 07:31 مساءً ]

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، إن انصياع جماعة الحوثي، لقرارات الشرعية الدولية، يعتبر ضرورة لأي تسوية سياسية محتملة.

وأكد هادي خلال لقائه، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، في عدن، أن أي تسوية سياسية لابد أن تخضع لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها القرار الأممي 2216 (يحظر توريد الأسلحة للحوثيين) والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

ودعا الحوثيين إلى الانصياع لتلك القرارات، وفك الحصار عن محافظة تعز والمدن التي تحت سيطرتها.

وجدد الرئيس اليمني رغبة حكومته في السلام ووقف الحرب، باعتباره هدفاً وغاية وليست مجرد فكرة للنقاش.

اقرأ أيضاً : تفاصيل ماحدث قبل قليل في مطار الحديدة


وقال هادي، إن "معركة الحديدة هي جزء من معركتنا الوطنية مع الحوثيين في صعدة وصنعاء وتعز وغيرها، وسوف تستمر حتى تحقيق تطلعات الشعب في السلام".

من جانبه عبّر المبعوث الأممي عن سروره بزيارته الأولى إلى عدن، وبما تحمله من انطباع إيجابي على كل المستويات، وللوقوف على مستجدات الأوضاع وخطوات السلام وآفاقه المتاحة.

ولفت، أن إحاطته الأخيرة إلى مجلس الأمن، تضمنت مساعي السلام الممكنة في اليمن، مؤكداً على مواصلة بذل مساعيه في هذا الصدد مع مختلف الأطراف من خلال لقاءاته القادمة في العاصمة العمانية مسقط وصنعاء.

اقرا أيضاً : ناطق الحوثيين يثير التحالف العربي بتصريح عن صواريخ بعيدة المدى (شاهد) 
 
وكان المبعوث الأممي قد وصل عدن في وقت سابق اليوم، في زيارة استمرت لساعتين فقط، قبل مغادرته لاحقاً متوجهاً إلى مسقط.

ومنذ 13 حزيران/ يونيو الجاري، تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار.

والأسبوع الماضي، أجرى المبعوث الأممي محادثات مع الحوثيين في صنعاء، في مسعى لتحقيق انفراجة في الصراع المستمر منذ أكثر من ثلاثة أعوام وأودى بحياة حوالي عشرة آلاف شخص وفجر أشد الأزمات الإنسانية إلحاحا في العالم.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات