البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل  مراكز العمل لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية: مليونا طفل يمني دون سن الخامسة يعانون من الهُزال

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2023 - 12:21 مساءً ]

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن معاناة مليوني طفل يمني من الهُزال بينهم أكثر من نصف مليون بحاجة إلى رعاية خاصة ومستعجلة.

 

جاء ذلك في بيان لها على منصة "إكس" بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يصادف الـ 20 نوفمبر من كل عام.

 

وذكرت المنظمة الأممية "أن مليوني طفل دون سن الخامسة في اليمن يعانون من الهزال، بينهم 540,000 طفل منهم بحاجة إلى رعاية خاصة ومستعجلة".

 

وأوضحت أنه "في الأربعين عاماً الماضية، تراوحت مستويات الهزال في اليمن بين 10% – 15%"، مُشيرة إلى أن هذه المعدلات تُعد مرتفعة للغاية.

 

وأضافت "في يوم الطفل العالمي دعونا نتذكر أن كل طفل يستحق الحصول على الصحة، والأمل في مستقبل واعد في اليمن،...لنعمل على ضمان حصول كل طفل على الصحة، التعليم والحماية".

 

وأشارت إلى أنها قامت وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان بتكثيف جهودها لتوفير العلاج والدعم التغذوي المنقذ للحياة لكل طفل يعاني من الهزال الشديد والأمراض المصاحبة له، بكل سهولة وبأسعار معقولة، لافتة إلى أن تلك الجهود أنقذت، حياة أكثر من 100 ألف طفل.





مشاركة الخبر:

تعليقات