وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > رياضة

مفاجأة.. كوريا «تخرج» ألمانيا من المونديال وتهدي المكسيك بطاقة التأهل (فيديو)


من مباراة كوريا الجنوبية وألمانيا في كأس العالم

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 27 يونيو, 2018 - 07:15 مساءً ]

قلب المنتخب السويدي لكرة لقدم، موازين المجموعة السادسة، لنهائيات "مونديال" روسيا، بعد أن حقق انتصارا ثمينا على المكسيك، بثلاثية نظيفة، مكنته من خطف بطاقة العبور للدور الثاني، في المباراة التي جمعت بينهما، عشية اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب "إيكاترينبرج أرينا".

ولم يشهد الشوط الأول العديد من المحاولات، حيث عرف استحواذا للكرة من طرف منتخب "التريكولور" المكسيكي، في حين اكتفى السويديون بالهجمات المرتدة، واللعب على الكرات الثابتة، والتي كانت ستلون نتيجة البياض، بعد إهدار المهاجم ماركوس بيرغ لكرتين أمام المرمى.


 
التعادل ساد تقريبا في كل شيء حتى الأوراق الصفراء، حيث وجه الحكم نيسترو فابيان ورقتين، واحدة للمكسيكي خيسوس جيرالدو في أولى الدقائق والثانية لسباستيان لارسون من السويد. بهذه النتيجة يؤكد المكسيكيون تأهلهم للدور الموالي، في حين انتظر السويد الشوط الثاني للإنقضاض على ورقة التأهل الثانية.

غير أن الشوط الثاني، عرف انتفاضة سويدية، مند دقائقها الأولى، بعد أن تمكن اللاعب لودينغ أوغوستسنسن، من افتتاح حصة التسجيل، في الدقيقة 50، قبل أن يضيف اللاعب أدرياس جرانكفيست، ثاني الأهداف للمنتخب الأصفر، في الدقيقة 62، من نقطة الجزاء، قبل مضاعفة الغلة بهدف ثالث.

وفي مباراة أخرى، عن نفس المجموعة، أهدى المنتخب الكوري الجنوبي المكسيك، بطاقة العبور للدور الثاني، بعد أن انتصر في مباراة هتشكوكية، على ألمانيا بهدفين دون رد، في آخر أنفاس اللقاء.

وانتهى الشوط الأول من مباراة، بالتعادل بدون أهداف،وفرض المنتخب الألماني، أسلوب لعبه، على نظيره الكوري، غير أنه لم يفلح في خلق فرص خطيرة، باستثناء محاول مارث هوملز، في الدقيقة 37 من زمن الشوط الاول، غير أنها وجدت حارسا كوريا يقضا.

واستمر هذا السيناريو، في النصف الثاني، من المباراة، لكن هذه المرة أهدر الألمان، سيلا جرافا من الفرص الخطيرة، كما أضاع أيضا منتخب كوريا، عددا كبيرا من الفريص، عن طريق الهجمات المرتدة.

وبهجمة مرتدة، في الدقيقة 90 من زمن المباراة، تمكن المنتخب الكوري من توقيع هدف التقدم والانتصار، بعد اللجوء لتقنية الفيديو، قبل أن يظيف الهدف الثاني، في الأنفاس الأخيرة مستغلا خروجا غير موفق للحارس مانويل نوير.

ويعتبر هذا الإقصاء من الدول الأول، هو الأول من نوعه في تاريخ منتخب ألمانيا منذ مونديال 1938.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات