الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين     اتحاد نساء اليمن يكشف تفاصيل اقتحام مبناه في عدن ونهب كافة محتوياته من قبل مليشيا الانتقالي     محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بشأن تنظيم نشاط الحوالات الخارجية     المهرة.. لقاء يبحث الجهود الأمنية في مكافحة المخدرات     القوات الأمريكية تعلن تدمير مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر     اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن     مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء  والمصابين في قصف للاحتلال استهدف مخيم للنازحين في رفح جنوب غزة     خلل مفاجئ يخرج التيار الكهربائي عن العمل في 3 مديريات بحضرموت     البنك المركزي بعدن يعلن عن مزادين لبيع أذونات الخزانة بقيمة 10 مليارات     وزير الخارجية: نسعى لحل سياسي لكن الخيار العسكري مطروح للتعامل مع الحوثيين     بريطانيا تدعو الحوثيين لوقف الهجمات على السفن في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤتمر حضرموت الجامع يشدد على ضرورة تحييد القضاء وعدم تسييسه

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 20 نوفمبر, 2023 - 06:58 مساءً ]

شدد مؤتمر حضرموت الجامع، اليوم الاثنين خلال اجتماعا له،  على ضرورة تحييد السلطة القضائية، وعدم تسييسها ، وذلك بعد دعوة نيابة استئناف المكلا استدعاء وكيل أول المحافظة رئيس حلف القبائل الشيخ عمرو بن حبريش، على خلفية رفضه لتجاوزات الإمارات.

وأشار الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس مؤتمر حضرموت الجامع، في مدينة المكلا، في لقاء مشترك لرئاسة الهيئة العليا والأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع، إلى المرحلة الراهنة وما تشهده من مستجدات وتطورات تتطلب المزيد من العمل الجاد بما يسهم في تحسين مستوى الأداء والتقييم المستمر.

وأكد الشيخ بن حبريش على أهمية دور مؤتمر حضرموت الجامع خلال هذه المرحلة بما يحمله من أهداف، والعمل مع جميع الأطراف والقوى التي تحترم إرادة أهل حضرموت وتطلعاتهم.

وخلال اللقاء قدم النائب الثاني لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع المهندس أبوبكر السري وعضو هيئة الرئاسة رئيس الدائرة السياسية محمد عبدالله الحامد إحاطة حول المشهد السياسي والمعطيات الطارئة في هذا المجال.

كما تناول اللقاء العديد من القضايا التي تتعلق بالجوانب التنظيمية والترتيبات لإنعقاد دورة الهيئة العليا وتحديد موعدها واستكمال املاء الشواغر باستبدال الأعضاء المتوفين - رحمهم الله جميعًا - و المنقطعين، بالإضافة إلى  المقترحات لتفعيل الأنشطة السياسية والإعلامية.

وأكدت هيئة الرئاسة والأمانة العامة على انفتاح مؤتمر حضرموت الجامع على جميع الأطراف والقوى السياسية منطلقين من أهداف مؤتمر حضرموت الجامع ومخرجاته المتوافق عليها من مختلف أطياف حضرموت وقواها السياسية والمجتمعية القبلية والمدنية.

وتناولت هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع والأمانة العامة التهديدات التي تواجه حضرموت وتحدياتها الأمنية، مؤكدين على التخاطب مع قيادة الدولة لحللة القضايا التي تبرز من وقت لآخر ومعالجتها أولًا بأول تفاديًا لأي تراكمات ومخاطر تؤثر على السلم والوئام المجتمعي.

ووقف المجتمعون أمام مذكرة نيابة استئناف حضرموت الموجهة لنيابة غرب المكلا المتضمنة استدعاء وكيل أول حضرموت رئيس مؤتمر حضرموت الجامع، رئيس حلف قبائل حضرموت، وعليه أدان المجتمعون هذا التصرف الخاطيء، والمخالف للقانون الذي استهداف شخصية رئيس الجامع وكيل أول المحافظة ورئيس الحلف، وضرورة محاسبة من قام بذلك عبر الجهات المختصة، لضمان عدم تكرار ذلك، لكونه يعد سابقة خطيرة تنذر بوقوع صراعات، والتأكيد على عدم تسيس القضاء الذي يفترض أن يكون على حياد وبصفة مهنية.





مشاركة الخبر:

تعليقات