عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤتمر حضرموت الجامع يشدد على ضرورة تحييد القضاء وعدم تسييسه

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 20 نوفمبر, 2023 - 06:58 مساءً ]

شدد مؤتمر حضرموت الجامع، اليوم الاثنين خلال اجتماعا له،  على ضرورة تحييد السلطة القضائية، وعدم تسييسها ، وذلك بعد دعوة نيابة استئناف المكلا استدعاء وكيل أول المحافظة رئيس حلف القبائل الشيخ عمرو بن حبريش، على خلفية رفضه لتجاوزات الإمارات.

وأشار الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس مؤتمر حضرموت الجامع، في مدينة المكلا، في لقاء مشترك لرئاسة الهيئة العليا والأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع، إلى المرحلة الراهنة وما تشهده من مستجدات وتطورات تتطلب المزيد من العمل الجاد بما يسهم في تحسين مستوى الأداء والتقييم المستمر.

وأكد الشيخ بن حبريش على أهمية دور مؤتمر حضرموت الجامع خلال هذه المرحلة بما يحمله من أهداف، والعمل مع جميع الأطراف والقوى التي تحترم إرادة أهل حضرموت وتطلعاتهم.

وخلال اللقاء قدم النائب الثاني لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع المهندس أبوبكر السري وعضو هيئة الرئاسة رئيس الدائرة السياسية محمد عبدالله الحامد إحاطة حول المشهد السياسي والمعطيات الطارئة في هذا المجال.

كما تناول اللقاء العديد من القضايا التي تتعلق بالجوانب التنظيمية والترتيبات لإنعقاد دورة الهيئة العليا وتحديد موعدها واستكمال املاء الشواغر باستبدال الأعضاء المتوفين - رحمهم الله جميعًا - و المنقطعين، بالإضافة إلى  المقترحات لتفعيل الأنشطة السياسية والإعلامية.

وأكدت هيئة الرئاسة والأمانة العامة على انفتاح مؤتمر حضرموت الجامع على جميع الأطراف والقوى السياسية منطلقين من أهداف مؤتمر حضرموت الجامع ومخرجاته المتوافق عليها من مختلف أطياف حضرموت وقواها السياسية والمجتمعية القبلية والمدنية.

وتناولت هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع والأمانة العامة التهديدات التي تواجه حضرموت وتحدياتها الأمنية، مؤكدين على التخاطب مع قيادة الدولة لحللة القضايا التي تبرز من وقت لآخر ومعالجتها أولًا بأول تفاديًا لأي تراكمات ومخاطر تؤثر على السلم والوئام المجتمعي.

ووقف المجتمعون أمام مذكرة نيابة استئناف حضرموت الموجهة لنيابة غرب المكلا المتضمنة استدعاء وكيل أول حضرموت رئيس مؤتمر حضرموت الجامع، رئيس حلف قبائل حضرموت، وعليه أدان المجتمعون هذا التصرف الخاطيء، والمخالف للقانون الذي استهداف شخصية رئيس الجامع وكيل أول المحافظة ورئيس الحلف، وضرورة محاسبة من قام بذلك عبر الجهات المختصة، لضمان عدم تكرار ذلك، لكونه يعد سابقة خطيرة تنذر بوقوع صراعات، والتأكيد على عدم تسيس القضاء الذي يفترض أن يكون على حياد وبصفة مهنية.





مشاركة الخبر:

تعليقات