هيئة الادوية بمأرب تتلف 4 طن من الأدوية المهربة والتالفة والمنتهية الصلاحية     مكتب المبعوث الأممي يرحب بإطلاق الحوثيين 112 محتجزا في صنعاء     الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين     اتحاد نساء اليمن يكشف تفاصيل اقتحام مبناه في عدن ونهب كافة محتوياته من قبل مليشيا الانتقالي     محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بشأن تنظيم نشاط الحوالات الخارجية     المهرة.. لقاء يبحث الجهود الأمنية في مكافحة المخدرات     القوات الأمريكية تعلن تدمير مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر     اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن     مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء  والمصابين في قصف للاحتلال استهدف مخيم للنازحين في رفح جنوب غزة     خلل مفاجئ يخرج التيار الكهربائي عن العمل في 3 مديريات بحضرموت     البنك المركزي بعدن يعلن عن مزادين لبيع أذونات الخزانة بقيمة 10 مليارات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

صحة المهرة تدشن حملة التوعية للوقاية من الأمراض والأوبئة الناجمة عن إعصار "تيج"

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 20 نوفمبر, 2023 - 06:38 مساءً ]

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، اليوم الاثنين بالعاصمة الغيضة، حملة التوعية للوقاية من الأوبئة والأمراض والتي تنفذها إدارة التثقيف والإعلام الصحي بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة.

وفي التدشين أشاد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر، بجهود مكتب الصحة وإدارة التثقيف الصحي في مكافحة الأمراض والأوبئة الناجمة عن إعصار "تيج".

وأضاف أن مثل هذه الحملات تأتي بهدف حماية المجتمع من مخاطر الأمراض والأوبئة ومسبباتها.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك، أن الحملة تهدف إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية الوقاية من الأمراض من خلال القضاء على مصادر وبؤر تكاثر وتوالد البعوض الناقل للحميات.

إلى ذلك بيّن مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة الأستاذ أمين حسن، أن الحملة تستهدف مديريات الغيضة وحصوين وتشمل الأحياء السكنية ومواقع تكاثر البعوض الناقل للحميات والأوبئة وذلك في إطار توجهات مكتب الصحة وبرامجه للوقاية من الأوبئة والحد من انتشار مرض الملاريا والضنك بالمحافظة.





مشاركة الخبر:

تعليقات