هيئة الادوية بمأرب تتلف 4 طن من الأدوية المهربة والتالفة والمنتهية الصلاحية     مكتب المبعوث الأممي يرحب بإطلاق الحوثيين 112 محتجزا في صنعاء     الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين     اتحاد نساء اليمن يكشف تفاصيل اقتحام مبناه في عدن ونهب كافة محتوياته من قبل مليشيا الانتقالي     محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بشأن تنظيم نشاط الحوالات الخارجية     المهرة.. لقاء يبحث الجهود الأمنية في مكافحة المخدرات     القوات الأمريكية تعلن تدمير مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر     اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن     مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء  والمصابين في قصف للاحتلال استهدف مخيم للنازحين في رفح جنوب غزة     خلل مفاجئ يخرج التيار الكهربائي عن العمل في 3 مديريات بحضرموت     البنك المركزي بعدن يعلن عن مزادين لبيع أذونات الخزانة بقيمة 10 مليارات    
الرئيسية > عربي و دولي

"أطباء بلا حدود" تطلب الحماية.. وتدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 20 نوفمبر, 2023 - 02:29 مساءً ]

طالبت منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية، بوقف إطلاق النار في قطاع غزة منعا لإراقة الدماء المستمرة، إضافة إلى ضرورة تأمين حماية للطواقم الطبية العاملة في القطاع.

 

وقالت المنظمة الدولية التي تتخذ من فرنسا مقرا لها في بيان على منصة "إكس": "وقف إطلاق النار الآن أمر لا بد منه أكثر من أي وقت مضى لوقف إراقة الدماء المستمرة". 

 

وأضافت: "في أعقاب غارة جوية إسرائيلية أول من أمس "السبت" على بعد حوالي كيلومتر واحد من مستشفى ناصر في خانيونس جنوبي قطاع غزة لقي 70 شخصا حتفهم، ووصل 122 جريحا إلى المستشفى في غضون دقائق بينهم العديد من الأطفال، في حالة حرجة يعانون من حروق شديدة".

 

وتابع البيان: "في وحدة الحروق، حيث تعمل منظمة أطباء بلا حدود، يقوم الجراحون بإجراء حوالي 10 عمليات جراحية للحروق يوميًا. لكن المستشفى يكتظ بمئات المرضى المصابين بالحروق والذين يتعين عليهم الانتظار حتى يتم إجراء العمليات الجراحية لهم".

 

ويقول منسق مشروع "أطباء بلا حدود" في جنوب غزة، كريستوف غارنييه: "الاحتياجات الطبية هائلة و’أطباء بلا حدود’ مستعدة لتعزيز أنشطتها، لكننا بحاجة إلى ضمانات أساسية للسلامة والوصول غير المقيد للإمدادات الطبية والإنسانية إلى غزة".

 

ويضيف: "إن وقف إطلاق النار أمر لا بد منه الآن أكثر من أي وقت مضى لوقف إراقة الدماء التي تحدث".

 

يأتي ذلك في ظل مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات يومية على جنوب القطاع رغم إعلانه "منطقة آمنة" بغية دفع السكان في شمال القطاع إلى النزوح إليه.

 

وسبق أن تحدث المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مرارا، عن بلاغات تفيد بوجود جثث لمئات النازحين الفلسطينيين على طرقات كانت أعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي أنها "آمنة" باتجاه جنوب القطاع.





مشاركة الخبر:

تعليقات