جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه     الضفة الغربية.. غضب عارم بعد تقييد مصاب فلسطيني على آلية تابعة للاحتلال في جنين     تبادل إطلاق نار بين قوات الجيش والحوثيين في تعز     بعد تسرب المياه إليها.. طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون بالمهرة     هيئة بريطانية: نداء إستغاثة من سفينة جنوب شرقي نشطون     محور تعز يتهم الحوثيين بإطلاق النار باتجاه منفذ جولة القصر     علامات في العين قد تدل على أمراض مزمنة     الخبراء الروس يطورون منظومة اتصالات عسكرية جديدة عصية على الاختراق     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة    
الرئيسية > عربي و دولي

الاحتلال يعلن مقتل ثلاثة من جنوده الإثنين خلال معارك غزة

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 20 نوفمبر, 2023 - 02:11 مساءً ]

أعلن جيش الاحتلال الاثنين، عن مقتل ثلاثة جنود إضافيين، خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة، ليلتحقا بذلك بعشرات الجنود والضباط الذين اعترف الاحتلال بمقتلهم.

 

ونشر جيش الاحتلال بيانات جنديين قتلا في غزة عقب السماح بنشر اسميهما، وهما "الرقيب دفير بارزاني (20 عاما) من الكتيبة 890 من لواء المظليين، والرقيب ينون تمير (20 عاما) من نفس الكتيبة، وقتلا خلال اشتباكات شمال قطاع غزة".

 

ولاحقا أعلن جيش الاحتلال مقتل مقتل الرقيب إيتان ديشون، 21 عاما، من لواء جفعاتي، وسقط بالقرب من شمال قطاع غزة. 

 

ولا ينشر جيش الاحتلال العدد الإجمالي لجنوده القتلى والجرحى منذ بداية العملية البرية بقطاع غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وثمة تضارب في وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن الحصيلة.

 

من جهتها، أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها تمكنوا من تدمير 29 دبابة وآلية إسرائيلية، الأحد، بمنطقة التوام وجباليا وبيت لاهيا والزيتون.

 

وأضافت القسام، عبر قناتها على منصة "تليغرام"، أن مقاتليها أوقعوا قتلى وإصابات في هجوم على ناقلتي جند، ودبابة، وقوة راجلة للاحتلال الإسرائيلي متحصنة في مدرسة قرب مستشفى الرنتيسي للأطفال وسط مدينة غزة.

 

وأكدت القسام "قتل عدد كبير من الجنود الإسرائيليين إثر استهداف منزل تواجدوا فيه جنوب شرق مدينة غزة"، بالقول إن "مقاتليها تمكنوا من استهداف منزل في منطقة جحر الديك، تواجد فيه عدد كبير من جنود الاحتلال، بقذيفتي TBG مضادة للتحصينات، وأخرى مضادة للأفراد، ومن ثم اقتحموا المنزل، وأوقعوا من بقي فيه بين قتيل وجريح".

 

إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، اعترافه بمقتل سبعة ضباط وجنود وإصابة أربعة في معارك اليوم. لترتفع بذلك حصيلة الضحايا الإجمالية المعترف بها إلى ما يناهز الـ64 قتيلا، منذ بدء التوغل البري الإسرائيلي في القطاع يوم 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، في حين تقول المقاومة الفلسطينية إن خسائر الاحتلال الحقيقية أكبر من ذلك بكثير.

 

وبلغ عدد الضباط والجنود القتلى -الذين سمح الجيش الإسرائيلي بنشر أسمائهم- 385 قتيلا منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.





مشاركة الخبر:

تعليقات