البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤتمر حضرموت يدعو السلطة المحلية لوقف التصعيد ضد حلف القبائل ويعبر عن رفضه لاستغلال السلطة القضائية

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 18 نوفمبر, 2023 - 10:51 مساءً ]

دعا مؤتمر حضرموت الجامع، السلطة المحلية في محافظة حضرموت إلى وقف الاجراءات التصعيدية في مواجهة قيادات ومناصري حلف القبائل، معبرا عن رفضه لاستغلال السلطة القضائية لاستهداف السياسيين لمصلحة فصيل سياسي.

جاء ذلك في اجتماع عقد السبت، بمدينة سيئون، ضم رؤساء الهيئات الإدارية في مؤتمر حضرموت الجامع بعموم مديريات الوادي والصحراء وقيادة دوائر الامانه العامه بمكتب الوادي والصحراء.

وقال المؤتمر في بيان له، إن الاجتماع ناقش جملة من الموضوعات التنظيميه ومستجدات الأوضاع السياسية والأمنية بحضرموت خصوصا والوطن عموما.

وشدد البيان، على تطلعات حضرموت وابنائها السياسية والاقتصادية والعسكرية، أن تكون محاضرة بخارطة الطريق للسلام.

وعا السلطة المحلية إلى وقف الإجراءات التصعيدية في مواجهة قيادات ومناصري حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع والمشروع السياسي لحضرموت.

وحمل سلطة حضرموت مسؤوليتها في حماية حرية العمل السياسي والتخلي عن سياسة القمع واستغلال النفوذ لتحقيق اهدافا سياسيا ضيقة، كما دعا للحوار بمشاركة جميع القوى السياسية المؤثرة لتبني رؤية سياسية وعسكرية وخدمية  بحضرموت.

وأكد أن "حالة الاستقطابات والاصطفافات السياسية الضيقة ستخلق صراعا لا نرتضيه ونتجنبه ونسعى إلى المحافظة على التوافق السياسي بما يعزز حالة الاستقرار التي تعيشه حضرموت".

وعبر عن رفضه لاستغلال نفوذ السلطة ومنها السلطة القضائية في استهداف الخصوم السياسيين لمصلحة فصيل سياسي، لافتا إلى أنها تنبىء بمرحلة يسودها التسلط والإقصاء والقمع حالة سيطرته على القرار الإداري والسياسي والعسكري بحضرموت.

كما أكد مؤتمر حضرموت الجامع، الاستمرار في انعقاد دائم لمراقبة تطورات الموقف واتخاذ بشانها القرارات المناسبة ورفع الموضوعات التنظيمية لرئاسة الجامع لاتخاذ بشانها القرارات المناسبة.





مشاركة الخبر:

تعليقات