طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن    
الرئيسية > عربي و دولي

عشرات القتلى والجرحى إثر قصف إسرائيل مدرسة شمال قطاع غزة

المهرة بوست -
[ السبت, 18 نوفمبر, 2023 - 06:51 مساءً ]

قتل وأصيب عشرات الفلسطينيين، السبت، في قصف إسرائيلي لمدرسة الفاخورة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية ومحلية فلسطينية، إن "الجيش الإسرائيلي قصف مدرسة الفاخورة ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات في المدرسة".

وأشارت المصادر إلى أن "جثامين الشهداء تغطي ممرات المدرسة، وهناك صعوبة في نقل العدد الكبير من الشهداء".

وصباح السبت، قصف الجيش الإسرائيلي أيضا مدرسة تل الزعتر في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، حسب مصادر طبية للأناضول.

وبحسب تلفزيون فلسطين (حكومي)، فإن "المجزرتين في مدرستي الفاخورة وتل الزعتر أسفرتا عن استشهاد وإصابة المئات".

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الداخلية بغزة: "وصول 15 شهيدا إلى مستشفى ناصر إثر استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الغلبان في محيط مدينة حمد السكنية غرب محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة".

بدورها، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، السبت، إن إسرائيل "ترتكب مجازر في قطاع غزة كان آخرها في مدرسة الفاخورة".

وأضافت في بيان وصل الأناضول: "ندين بأشد العبارات المجازر الجماعية المتلاحقة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والتي كان آخرها المجزرة البشعة في مدرسة الفاخورة المليئة بالنازحين قسرا".

وتابعت: "نعتبرها دليلا جديدا يثبت أن حرب إسرائيل المعلنة على المدنيين الفلسطينيين بهدف تفريغ منطقة شمال قطاع غزة بأكملها من أي وجود فلسطيني".

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، أن "دولة الاحتلال بهذه المجزرة التي استهدفت مدرسة تابعة للأونروا، توجه إهانة جديدة للمجتمع الدولي والأمم المتحدة، وتستخف بجميع المطالبات الدولية غير المؤثرة التي تدعو لحماية المدنيين".

وتعليقا على قصف مدرسة الفاخورة، قالت حركة "حماس"، السبت، إن إسرائيل "ستحاسب على المجزرة" التي "ارتكبها الاحتلال عن سبق إصرار وترصد، وبضوء أخضر من الإدارة الأمريكية، وبعجز وصمت معيب من المجتمع الدولي".

ومنذ 43 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء الجمعة.

الأناضول 





مشاركة الخبر:

تعليقات