المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

نجاة قائد أركان اللواء 103 حماية رئاسية من محاولة إغتيال في عدن


الجيش الوطني اليمني

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 27 يونيو, 2018 - 04:37 مساءً ]

نجا قائد عسكري بالجيش اليمني، الأربعاء، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة انفجرت في طريق موكبه، بمحافظة عدن، جنوبي البلاد، بحسب مصدر أمني. 


وأفاد المصدر إن "قائد أركان اللواء 103 حماية رئاسية العقيد عبدالقادر الجعري، نجا من محاولة اغتيال، إثر انفجار عبوة ناسفة في طريق موكبه بمدينة خور مكسر، في محافظة عدن". بحسب ماذكرت وكالة الأناضول.

اقرأ أيضاً : تدشين صفحة رسمية لـ«إعتصام شباب المهرة» على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

وذكر أن الانفجار أسفر عن إصابة العقيد الجعري واثنين من مرافقيه بجراح مختلفة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى "الجمهورية" التعليمي بذات المدينة. 


كما تسبب الانفجار باحتراق سيارة الجعري، بحسب المصدر نفسه. 


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث. كما لم يصدر أي تعقيب رسمي على محاولة الاغتيال من الجهات الرسمية اليمنية. 


وتتزامن محاولة الاغتيال، مع زيارة استمرت عدة ساعات، أجرها المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، إلى عدن، والتقى خلالها بالرئيس عبدربه منصور هادي.


وبحث غريفيث مع الرئيس هادي العديد من القضايا المتعلقة بإحلال السلام في البلاد، والأوضاع العسكرية والإنسانية في الحديدة (غرب)، قبل أن يتوجه إلى العاصمة العمانية مسقط، حسبما أفاد مصدر حكومي للأناضول.


ومنذ 13 يونيو/حزيران الجاري، تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي (بقيادة السعودية)، عملية عسكرية لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار.


ومنذ أكثر من ثلاثة أعوام يشهد اليمن حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف من جهة، وبين المسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.
 
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات