البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الأمم المتحدة تطلق مشروعاً للحفاظ على التنوع البيولوجي في المهرة وسقطرى

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 16 نوفمبر, 2023 - 11:17 مساءً ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) مشروعاً بتكلفة 16 مليون دولار لتطوير سبل العيش والإدارة المستدامة للأراضي، والحفاظ على التنوع البيولوجي، في محافظات سقطرى وذمار والمهرة.

وقالت المنظمة في بيان صحفي، اليوم الخميس، إنها أطلقت في محافظة ذمار أمس مبادرة "سبل العيش المرنة والمستدامة من أجل ريف اليمن"، بتمويل من مرفق البيئة العالمي (GEF).

وأضاف البيان، أن المشروع الذي تبلغ قيمته 16 مليون دولار يستهدف 160 ألف مستفيد (مقسمين بالتساوي بين الذكور والإناث)، على مدى سبع سنوات، وذلك في المناطق المستهدفة للمشروع وهي سقطرى ومحميتي حوف في المهرة وعتمة في ذمار.

ووفقا للبيان، فإن المشروع يدعم تطوير سبل عيش مستدامة وقادرة على الصمود في المناطق الريفية من خلال تعميم التكيف مع تغير المناخ، والإدارة المستدامة للأراضي، والحفاظ على التنوع البيولوجي عبر قطاعات الزراعة المنتجة والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك، في المناطق المستهدفة.

وأوضح ممثل منظمة الأغذية والزراعة في اليمن، حسين جادين، أن المشروع "يعزز أنظمة الأغذية الزراعية المستدامة والشاملة والمرنة والمتكيفة مع تغير المناخ، وقدرة الأسر المشاركة على الصمود في سبل عيشها، وإنتاج أغذية كافية وآمنة ومغذية بشكل مستدام".

وأضاف جادين أن المشروع يتماشى مع الإطار الاستراتيجي لمنظمة الأغذية والزراعة، ومن شأنه أن يجعل إنتاج المحاصيل والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك أكثر إنتاجية واستدامة في المناطق المستهدفة، كما سيمكن المنتجين من زيادة الفرص المرتبطة بالإنتاج الحيواني المستدام.

وذكرت المنظمة، أن هذا المشروع يهدف إلى عكس بعض الآثار السلبية للحرب والاستخدام غير المستدام للأراضي، حيث "سيضع عند اكتماله، 118 ألف هكتار من الأراضي المنتجة و100 ألف هكتار أخرى من المناطق البحرية و45 ألف هكتار من المناظر الطبيعية، تحت إدارة محسنة لصالح التنوع البيولوجي".





مشاركة الخبر:

تعليقات