السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول الإغاثة بالمهرة يُبين حجم المساعدات الموزعة على المتضررين من إعصار "تيج"

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 16 نوفمبر, 2023 - 10:40 مساءً ]

قال رئيس لجنة التنسيق للجهود الإغاثية، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة المهرة فائز علي سهيل بلحاف، إنه بلغ عدد المستفيدين من المساعدات الإنسانية المخصصة للمتضررين من إعصار تيج حوالي ثمانية الف أسرة.

وأضاف بلحاف في تصريح صحفي، أن كميات المساعدات الإنسانية المستلمة من سلطنة عمان ومحافظة حضرموت وشركة " بترومسيلة" التي تم توريدها إلى المخازن في مدينة الغيضة حوالي 7500 قطمة من الأرز و7800 دقيق و7300 من السكر مختلفة الأحجام وحوالي 700دبة زيت و7000 كرتون ماء و3000 فراش وثلاثة ألف بطانية والبعض من كراتين المكرونة والشاي والعصير.

وأوضح بلحاف آلية التوزيع للمساعدات التي تم الاتفاق عليها في لجنة تنسيق الجهود الإغاثية كون إجمالي الأسر المتضررة اكثر من الكميات الموردة في المخازن على مرحلتين وللأسر الأشد تضررا.

وأشار مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس لجنة جهود التنسيق الإغاثية إلى أن المرحلة الأولى شملت ضواحي مدينة الغيضة من نشطون غربا والى الفيدمي ولوساك شرقاً مع بعض حارات المدينة، إضافة إلى أن المرحلة الجاري تنفيذها تشمل كل حارات الغيضة.

وتطرق بلحاف إلى أن هناك بعض الأحياء والمناطق تم استهدافها من قبل الجمعيات والأخرى سيتم استهدافها من قبل الجمعيات وسيوزع لهم مواد إيواء كوم المواد الغذائية نفذت من المخازن.

وبين رئيس لجنة جهود التنسيق الإغاثية أن هناك حارات سوف يتم توزيع لها مبالغ مالية نقدية في القريب العاجل حسب الأضرار التي لحقت بهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات