البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

توقع مشروع بقيمة 4 ملايين دولار لتحسين الوصول للمياه النظيفة بحضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 16 نوفمبر, 2023 - 06:20 مساءً ]

أعلنت منظمة الهجرة الدولية توقيع مبادرة بقيمة 4 ملايين دولار، لتحسين الوصول إلى المياه النظيفة وتقليل التوترات المجتمعية على الموارد الحيوية في محافظة حضرموت.

وقالت المنظمة في بيان صحفي، إنها وقعت مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي، الخميس، في العاصمة الأردنية عمّان، مشروعاً بقيمة 4 ملايين دولار، من أجل استعادة إمكانية الوصول إلى المياه لأغراض الزراعة والاستخدام المنزلي، فضلاً عن تقليل التوترات المجتمعية على الموارد الحيوية في اليمن.

وأضاف البيان أن المشروع، يهدف إلى تحسين إدارة الموارد الطبيعية وطرق منع وحل النزاعات عليها، وسيستفيد منه أكثر من 211 ألف شخصاً في محافظة حضرموت.

ويتضمن المشروع، إنشاء البنية التحتية للمياه والحماية، وإعادة تأهيل وإصلاح المتضرر منها، وتوفير المضخات التي تعمل بالطاقة الشمسية، وبما يسهم في توسيع نطاق الوصول إلي المياه والتخفيف من تأثير الفيضانات، بالإضافة إلى تعزيز دور النساء والشباب في إدارة الموارد الطبيعية وآليات حل النزاعات.

ووفقا للمنظمة فإن المشروع سيركز أيضاً على بناء قدرات المسؤولين والمستفيدين من أجل تحقيق الاستدامة، وإنشاء مرفق لاختبار المبيدات الحشرية للحد من مخاطر تلوث المياه، وتنفيذ حملات التوعية حول دور المرأة في حل النزاعات.





مشاركة الخبر:

تعليقات