فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن    
الرئيسية > عربي و دولي

غزة.. دفن 179 شهيداً في قبر جماعي بمستشفى الشفاء

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2023 - 06:54 مساءً ]

قال مدير مستشفى الشفاء في غزة محمد أبو سلمية إنّ 179 شهيداً على الأقل دفنوا، اليوم الثلاثاء، في قبر جماعي في موقع المؤسسة الاستشفائية، موضحا أن بينهم سبعة أطفال خدج توفوا جراء انقطاع الكهرباء.

وأضاف أبو سلمية" اضطررنا إلى دفنهم في قبر جماعي"، مشيراً إلى أنّ "جثثا تنتشر في ممرات المستشفى والكهرباء مقطوعة عن برادات المشارح"، مع عدم دخول أي كمية من الوقود إلى قطاع غزة منذ شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وطالب الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، بحماية المستشفى، قائلاً إنه تواصل مع الجانب الإسرائيلي متوقعاً "إجراءات أقلّ حدة في ما يتعلق بالمستشفى".

من جانبها أفادت الأمم المتحدة بأنّ نحو عشرة آلآف فلسطيني من مرضى وطواقم ونازحين، يتواجدون في موقع مستشفى الشفاء الواقع غربي مدينة غزة، وقد يكون العدد أكبر بحسب مسؤولين محليين.

كما حذرت منظمة "أطباء بلا حدود"، عبر منصة إكس، من أنّ "الوضع خطر للغاية وغير إنساني".

ويتعرّض مستشفى الشفاء الطبي ومحيطه، لقصف إسرائيلي متواصل وقنص، في ظلّ حصار يطبق على أنفاس العالقين فيه من طواقم طبية وصحية ومرضى وجرحى ونازحين. 

يأتي ذلك وسط نفاد الوقود وبالتالي انقطاع التيار الكهربائي، الأمر الذي أدّى إلى فصل الأطفال الخدج عن أجهزة الدعم الطبي، كذلك الأمر بالنسبة إلى المرضى والمصابين في قسم العناية المركّزة، في حين تتحلّل الجثث حوله.





مشاركة الخبر:

تعليقات