الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة    
الرئيسية > عربي و دولي

الاحتلال يمنع دفن الشهداء ونقل الجرحى في غزة

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 13 نوفمبر, 2023 - 12:57 مساءً ]

في انتهاك لأبسط الحقوق الإنسانية وقواعد القانون الدولي، تواصل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي منع الفلسطينيين في قطاع غزة وخاصة في مدينة غزة من دفن الشهداء ونقل جرحى العدوان الإسرائيلي الهمجي.

ولليوم الـ38 على التوالي يتواصل العدوان الإسرائيلي ضد سكان قطاع غزة البالغ عددهم أكثر من 2.3 مليون مواطن فلسطيني محاصرين منذ 17 عاما داخل قطاع غزة، حيث واصل استهدف وقتل المدنيين والأطفال داخل بيوتهم، ومنع سيارات الإسعاف من نقل الجرحى ودفن الشهداء الذين قضوا إما بالقصف بالصواريخ أو برصاص القناص الإسرائيلي.

 

ويواصل جيش الاحتلال حصاره العسكري المشدد لمجمع الشفاء الطبي الذي تأسس عام 1946 وسط مدينة غزة، ويوجد بداخله الآلاف من النازحين والجرحى والمرض والأطقم الطبية.

وتستهدف طائرات الاحتلال الحربية بالصواريخ أو عبر القناصة كل من يتحرك داخل مجمع الشفاء وتمنع سيارات الإسعاف من التحرك، حتى باتت حياة آلاف المرض والجرحى والنازحين في خطر كبير والموت يتخطفهم واحدا تلو الآخر، وخاصة أيضا مع فقدان الماء والغذاء داخل المجمع.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة انهيار المنظومة الصحية جراء العدوان الإسرائيلي الذي تسبب بانقطاع الكهرباء ونفاد الوقود وفقدان المستلزمات والأدوية الطبية، ما أدى لخروج العديد من المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل تماما.





مشاركة الخبر:

تعليقات