الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهجرة الدولية: انخفاض نسبة المهاجرين إلى اليمن بنسبة 25 % خلال الشهر الماضي

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 12 نوفمبر, 2023 - 10:41 مساءً ]

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، الاحد، تسجيل دخول 1,169 مهاجرًا إلى اليمن، خلال أكتوبر الماضي، بانخفاض بنسبه 25 % مقارنة بشهر سبتمبر.

وقالت الهجرة الدولية، في تقرير أصدرته الاحد، إن مصفوفة تتبع النزوح التابعة لها، سجلت دخول 1,169 مهاجرًا إلى اليمن خلال شهر أكتوبر المنصرم، بانخفاض قدره 25 بالمائة مقارنة بالشهر الماضي (1,551).

وأضاف التقرير، أن منذ بدء الحملة العسكرية المشتركة قبل ثلاثة أشهر، انخفض عدد المهاجرين الذين يدخلون اليمن عبر ساحل لحج بشكل ملحوظ.

و كانت قوات المجلس الانتقالي وتشكيلات العمالقة المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، قد نفذت حملة ضد المهربين  الحج.

وأكد تقرير الكنظنة، إن الانخفاض وصل إلى أعلى نقطة له في أكتوبر (-100٪) عندما لم يتم الإبلاغ عن دخول مهاجرين إلى اليمن عبر هذا الطريق. وفي أغسطس (2,249) وسبتمبر (548) تم الإبلاغ عن انخفاضات ملحوظة، وفقا للتقرير.

ولفتت المنظمة إلى أن هذا الاتجاه استمر حتى أكتوبر، حيث لم يتم تسجيل أي مهاجرين قادمين إلى اليمن من جيبوتي.

وانتشرت خلال الحملة نقاط عسكرية على الشريط الساحلي لملاحقة قوارب المهربين، واعتقال المهربين الذين ساعدوا في نقل المهاجرين، ومداهمة ممتلكاتهم. ولا تزال الحملة مستمرة في محافظة لحج التي كانت تستقبل أعداداً كبيرة من المهاجرين من جيبوتي قبل أغسطس 2023.

في المقابل، ارتفع عدد المهاجرين الذين دخلوا شبوة بشكل طفيف بنسبة 17 بالمائة في أكتوبر (1,169) مقارنة بسبتمبر (1,003)، بحسب التقرير.

ويعتقد أن هذا العدد كان سيرتفع بشكل كبير لولا وصول الإعصار المداري "تيج" إلى اليابسة، والذي تسبب في عدم استقرار الأحوال الجوية البحرية، وتسبب في هطول أمطار غزيرة ورياح قوية تسببت في فيضانات وأضرار في البنية التحتية لمختلف محافظات اليمن بما في ذلك شبوة.

وفقًا لمصفوفة تتبع النزوح، شكلت الحركات الناجمة عن النزاع 78% من جميع الحركات الواردة في أكتوبر 2023. وقد لوحظت هذه الحركات حصريًا في شبوة، مصدرها باري بالصومال (26% أطفال، 19% نساء، و55% رجال).





مشاركة الخبر:

تعليقات