عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > عربي و دولي

وزارة الصحة في غزة: سنحفر مقبرة جماعية بمجمع الشفاء لدفن 100 شهيد

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 11 نوفمبر, 2023 - 11:05 صباحاً ]

كشف المدير العام لوزارة الصحة في قطاع غزة منير البرش، السبت، عن عزمهم حفر مقبرة جماعية داخل مجمع الشفاء لدفن الشهداء.

 

وأوضح البرش أنهم لم يتمكنوا من الخروج لدفن الشهداء بسبب قصف الاحتلال المتواصل.

 

وأضاف في مداخلة مع قناة "الجزيرة"، أن قصف قوات الاحتلال على محيط المستشفى لم يهدأ منذ ثلاث ليال متواصلة.

 

وتابع: "لا نستطيع دفن الموتى الذين لفظوا أنفاسهم الأخيرة في المستشفى. نريد أن نحفر مقبرة جماعية في الصباح داخل الشفاء لدفن 100 جثة ملقاة الآن في المستشفى".

 

ويستهدف الاحتلال الإسرائيلي المستشفيات في غزة، لا سيما في مناطق شمال القطاع، ما تسبب في خروج نحو 20 مستشفى عن الخدمة بشكل كامل.

 

وجددت المقاتلات الإسرائيلية قصفها مساء الجمعة لساحات مستشفى الشفاء الخارجية، ومحيط مستشفى الإندونيسي الذي انقطعت الكهرباء عنه بسبب نفاد الوقود.

 

ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وقطع الكهرباء والماء، فضلا عن النقص الحاد في المستلزمات الطبية وانهيار المنظومة الصحية؛ نتيجة القصف المباشر للمستشفيات ونفاد الوقود. 

 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11078 شهيدا؛ بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ27 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.





مشاركة الخبر:

تعليقات