البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

العصبة الحضرمية تستنكر محاولات شق صف حلف قبائل حضرموت من قبل جهات ممولة خارجيًا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 10 نوفمبر, 2023 - 01:29 مساءً ]

استنكرت العصبة الحضرمية المحاولات الرامية لشق صف حلف قبائل حضرموت من قبل جهات ممولة خارجيًا.

 

وقالت العصبة الحضرمية في بيان، إنها تتابع بقلق بالغ مجريات الأحداث على الساحة الحضرمية ، وما آلت إليه الأمور في العاصمة الحضرمية خصوصا بعد حملة المداهمات والاعتقالات تحت مسمى "ميزان العدل" ومارافقها من تعدي على الحريات والحرمات عند تنفيذ العملية". 

 

وأضافت أنها تستنكر محاولات شق صف حلف قبائل حضرموت من قبل جهات سياسية تحمل أجندات خارجية، هدفها السيطرة على حضرموت ومقدراتها، والذي تأسس عام 2013م على يد المقدم الشهيد سعد بن حبريش. 

 

وأكدت العصبة الحضرمية "على أن يبقى حلف قبائل حضرموت، هو المكون القبلي والدرع الحامي لحضرموت وشعبها، حيث كان هو نواة تشكيل قوات النخبة الحضرمية، وكلنا أمل في اللجنة المشكلة من قبل رئاسة الحلف بغرض إعداد ورفع وثائق النظام الداخلي حتى يتم إقرارها، ونرفض أي دعوات لتفريخ الحلف أو محاولات استنساخه أو إسقاطه".

 

كما أدانت العصبة الحضرمية ما حصل في المكلا بتاريخ 8 نوفمبر 2023م من قيام قوات عسكرية وأمنية مدججة بالأسلحة منع اللقاء الشبابي الحضرمي للمشاركة في تبني القضية الحضرمية وتمكين الشباب والمرأة من القيادة وانتزاع الحقوق والحفاظ على المكتسبات الحضرمية ، والذي يحمل القائمون عليه ترخيصا رسميا بإقامته.

 

وقال البيان: إننا في العصبة الحضرمية نرى أن حضرموت اليوم تقف على عتبات استحقاقات حضرمية مهمة في تاريخها وقرب إعلان مجلس حضرموت الوطني المظلة العامة لحضرموت وشعبها.

 

ودعت العصبة الحضرمية، الجميع الى تغليب وتحكيم لغة العقل ، واطلاق سراح المعتقلين وتجنيب حضرموت ويلات الصراعات، وعدم التضييق على الحريات ومصادرة الآراء وتقديم مصلحة حضرموت الأرض والانسان .





مشاركة الخبر:

تعليقات