مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة     
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تحذّر من المساعي الحوثية لنسف جهود التهدئة في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 09 نوفمبر, 2023 - 01:21 مساءً ]

اتهمت الحكومة اليمنية، جماعة الحوثي، بالسعي لجر البلاد إلى مربع الحرب الشاملة بعد التهدئة التي شهدتها منذ أكثر من عام ونصف.

 

وقال وزير الإعلام، معمر الإرياني في بيان على منصة إكس، "نحذر من التصعيد الخطير والمتواصل لجماعة الحوثي، خلال الأيام الماضية، في محافظات مأرب وتعز والضالع، وحشدها المتواصل للمقاتلين والعربات والعتاد من مختلف أنواع الأسلحة والذخائر الى مواقع تمركزها في مختلف الجبهات، بالتزامن مع تنفيذها عمليات إرهابية لاستهداف قيادات الجيش الوطني".

 

وأضاف "تؤكد المعلومات الميدانية أن جماعة دفعت بتعزيزات عسكرية خلال الفترة الماضية باتجاه مديرية نهم، ومحيط مناطق التماس في الأطراف الشمالية والغربية والجنوبية من محافظة مأرب، والجبهات الغربية والشمالية والشمالية الغربية والجنوبية والشرقية في محافظة تعز، وقصف تجمعات للنازحين في مأرب وغرب محافظة تعز".

 

وأشار الإرياني إلى أن جماعة الحوثي استهدفت في 48 ساعة الماضية مواقع الجيش الوطني في (الكسارة بمحافظة مارب، وجبل هان، والسفأه، وأكمة تعلى والمقبابة والصياحي في الجبهة الغربية بمحافظة تعز، وجبهتي الاحكوم والصلو، ومواقع الزنوج في الجبهة الشمالية بمحافظة تعز، ومعسكر المطار القديم وتبة الخزان والغارب في الجبهة الشمالية الغربية بمحافظة تعز، والصرمين في الجبهة الشرقية، والمناطق المأهولة بالسكان في حي شارع الثلاثين، ونفذت عملية تسلل فاشلة في جبهة مقبنة).

 

وأوضح أن "هذا التصعيد بايعاز ايراني يأتي في توقيت حساس وخطير في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث، ويؤكد استمرار جماعة الحوثي في استثمار التعاطف الشعبي مع مأساة الفلسطينيين في قطاع غزة ورام الله لحشد المقاتلين وجمع الأموال والتبرعات، وتوجيه تلك الإمكانات لقصف المدن والأحياء السكنية في مأرب والجوف وتعز، وقتل اليمنيين باسم الدفاع عن الأقصى وفلسطين".

 

ولفت الإرياني إلى أن مساعي الجماعة إعادة الأوضاع في الداخل الى نقطة الصفر، "يؤكد من جديد استهتارها بجهود ودعوات التهدئة واحلال في السلام، وعدم اكتراثها بمأساة اليمنيين، ومحاولاتها الهروب من التزاماتها المتعلقة بالسلام، وتخصيص إيرادات الدولة المنهوبة لدفع مرتبات الموظفين".

 

وطالب الوزير، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، والمبعوثين الأممي والأمريكي "بإدانة هذا التصعيد الخطير الذي يهدد بنسف فرص التهدئة وجر الاوضاع لمربع الحرب ويفاقم الازمة الانسانية، وممارسة ضغط حقيقي وفاعل على جماعة الحوثي للانخراط بجدية في جهود التهدئة واحلال السلام، والشروع في تصنيفها منظمة إرهابية".

 

وأمس الأربعاء، شيعت القوات الحكومية، جثامين 11 جنديا من منتسبيها، قتلوا أثناء تصديهم لهجوم حوثي في جبهات عدة شمال مأرب وغربها.





مشاركة الخبر:

تعليقات