بريطانيا تصف موافقة الحوثيون على صيانة ناقلة صافر بـ"الخطوة الإيجابية"     الحوثيون يعلنون عودة 50 مجندا بينهم ضباط إلى صنعاء     صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان     محافظ شبوة يناقش الإنجازات التنموية والإدارية المحققة منذ بداية العام الجاري     ترتيبات نهائية لانتخاب قيادة جديدة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني "دييغو مارادونا"     المهرة.. دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة     جماعة الحوثي تقول إنها وقعت اتفاقا مع الأمم المتحدة لصيانة ناقلة "صافر"     السعودية تعلن تعرض سفينة تجارية لأضرار طفيفة جراء هجوم على أراضيها     الحوثيون يحرقون النفط بالصواريخ     "رويترز": ناقلة نفطية يونانية أصيبت بلغم في مرفأ سعودي     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن إلقاء القبض على مطلوب أمني بقضايا جسيمة     وقفة احتجاجية لأبناء سقطرى بسيئون للمطالبة بتوفير رحلات جوية لمحافظتهم     في حديثه للمهرة بوست.. رئيس الانقاذ الجنوبي: السعودية ترى في المهرة "كنزًا ثمينًا" وموقف الحكومة سلبي للغاية     بينها اليمن.. الإمارات تعلق منح التأشيرات لمواطني 13 دولة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي يؤكد أنهم لا يمانعون قيام الامم المتحدة بالرقابة على ميناء الحديدة ويرفضون سيطرتها عليه


ضيف الله الشامي

المهرة بوست - سبوتنيك
[ الاربعاء, 27 يونيو, 2018 - 11:24 صباحاً ]

أكد قيادي في جماعة أنصار الله "الحوثيين" ، أن حركته لا تقف ضد منظمة الأمم المتحدة في تنفيذ دورها الرقابي على ميناء الحديدة، غرب اليمن.

وشدد ضيف الله الشامي، عضو المجلس السياسي لـ”أنصار الله” على أن السيطرة على ميناء الحديدة ليس من مهام الأمم المتحدة.

وقال الشامي: لسنا ضد الأمم المتحدة، نحن نقول عليها أن تقوم بدورها الموكل إليها، الأمم المتحدة ليس من مهامها و ليس من اختصاصها أن تتولى السيطرة على أي شيء.

وأشار إلى أن من مهام الأمم المتحدة دور إشرافي و رقابي. مؤكدا أن هذا موجود في مواثيق الأمم المتحدة وفي المعاهدات الدولية.

ورفض الشامي فصل ملف الحديدة عن ملف اليمن ككل في المفاوضات. لافتا إلى أنه لم تكن الحديدة منفردة عن أي منطقة من مناطق اليمن.

وأعتبر أن محاولة فصل الحديدة والحديث عن وضع خطة خاصة بالحديدة أمر غير صحيح.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات