البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تتهم جماعة الحوثي بالوقوف وراء محاولة اغتيال رئيس هيئة أركان الجيش

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 08 نوفمبر, 2023 - 11:06 صباحاً ]

اتهمت الحكومة اليمنية، جماعة الحوثي، بالوقوف خلف محاولة اغتيال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، أثناء مرور موكبه على الطريق الدولي لدى عودته من جولة خارجية إلى مأرب.

 

جاء ذلك على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، وفقًا لما نقلته عنه وكالة سبأ الحكومية.

 

وأدان الإرياني، بأشد العبارات "محاولة الاغتيال الإرهابية الفاشلة التي نفذتها جماعة الحوثي، واستهدفت رئيس هيئة الاركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز" وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

وأوضح أن محاولة الاغتيال تمت بتفجير سيارة مفخخة أثناء مرور موكب بن عزيز على الطريق الدولي لدى عودته إلى مدينة مأرب، بعد قيامه بجولة خارجية وزيارات ميدانية تفقدية للوحدات العسكرية المرابطة في المنطقة العسكرية الخامسة، والتشكيل البحري بالقوات البحرية في ميناء ميدي وجزر البحر الأحمر.

 

وأشار الإرياني، إلى أن هذا الاستهداف جاء بعد حملات تحريض سياسية وإعلامية شنتها جماعة الحوثي، وطالت الفريق الركن صغير بن عزيز، مؤكدًا أن أعمال وممارسات الحوثيين تؤكد مضيهم في نهج التصعيد، رغم جهود ودعوات التهدئة، وأن تصعيدها يأتي تنفيذًا لأجندة إيران وسياساتها التدميرية في المنطقة.

 

وأكد الإرياني أن هذا الاستهداف لن يؤثر على جهود الدولة، ووزارة الدفاع، ورئاسة هيئة الأركان العامة في تطوير قدرات المؤسسة العسكرية والقوات البحرية والدفاع الساحلي وتدريبها وتأهيلها ودعمها لتنفيذ واجباتها في التصدي لمخططات جماعة الحوثي.





مشاركة الخبر:

تعليقات