خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة.. موظفو قطاع نفطي يعلنون تقليص كميات محطة بترومسيلة للمطالبة بمستحقاتهم

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 07 نوفمبر, 2023 - 08:31 مساءً ]

أعلن موظفو قطاع 4 النفطي بمحافظة شبوة، تقليص عدد القواطر المحملة بالنفط الخام لمحطة بترومسيلة لتوليد الكهرباء في عدن، احتجاجا على عدم التزام الشركة بصرف مستحقاتهم.

وقال الموظفون في بيان لهم، إنه و"نتيجة للوعود المتكررة للشركة، والتي لم تنفذ و"انقطاع الرواتب للشهر الرابع على التوالي نعلن تقليص قواطر الخام من الترمنال إلى أربع قواطر ابتداء من يوم الثلاثاء 7 نوفمبر، ومنح الشركة يومين لصرف الرواتب مالم سيتم الإضراب الشامل ابتداء من يوم الخميس القادم".

كما عبر الموظفون عن أسفهم لأبناء محافظة عدن للجوئهم إلى هذا الإجراء محملين "الشركة والجهات ذات العلاقة التبعات الناتجة عن ذلك".

ويطالب موظفو القطاع 4 التابع لشركة التابعة لشركة (YCOM) في محافظة شبوة، بشكل متكرر بصرف مستحقاتهم وتلبية مطالبهم، ونفذوا خلال الأشهر الماضية العديد من الإضرابات والوقفات الاحتجاجية.

ومن شأن تقليص عدد قواطر النفط الخام الذي ينتج من الحقل، ويرسل مع كميات أخرى من خام صافر بإخراج محطة بترومسيلة (قدرتها الإنتاجية 80 ميجاوات) عن العمل للعديد من الساعات.

وبترومسيلة هي المحطة الكهربائية التي ظلت تغذي العاصمة المؤقتة عدن خلال الأيام الماضية بالطاقة الكهربائية، وكانت الوحيدة التي تعمل بعد خروج محطات الطاقة المشتراة عن العمل بسبب نفاد الديزل.





مشاركة الخبر:

تعليقات