الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

وكالة: مقتل 8 جنود من القوات الحكومية في هجوم للحوثيين في مأرب

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 07 نوفمبر, 2023 - 06:41 مساءً ]

قتل ثمانية جنود من القوات الحكومية في هجوم للحوثيين على مواقع عسكرية في محافظة مأرب النفطية شرق صنعاء.

ونقلت وكالة  (شينخوا) عن مصدر محلي مسؤول، قوله، إن عناصر من جماعة الحوثي شنت هجوما الليلة الماضية استمر حتى صباح يوم (الاثنين) على مواقع عسكرية في منطقة الكسارة في الجهة الشمالية الغربية من محافظة مأرب الواقعة على بعد (170 كلم شرق صنعاء).

وأضاف المصدر أن الحوثيين استخدموا مختلف الأسلحة في الهجوم، الذي أعقبته اشتباكات خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.

وأشار إلى أن القوات الحكومية عززت من تواجدها في منطقة الكسارة عقب الهجوم.

ويعد هجوم الحوثيين في منطقة الكسارة هو الأول من نوعه منذ عدة أشهر، إذ شهدت معظم جبهات القتال بالمحافظة توقف شبه كلي للهجمات خلال الفترة الماضية، وفق المصدر.

وأشار أيضا إلى أن منطقة البلق المهمة في الجهة الجنوبية من محافظة مأرب تشهد منذ صباح اليوم عملية تبادل للقصف بين القوات الحكومية والحوثيين، دون معرفة حجم الخسائر من الجانبين.

وفي السياق، أكد مصدر طبي عسكري في القوات الحكومية، مقتل 8 عسكريين جراء هجوم الحوثيين على منطقة الكسارة في مأرب، وفقا للوكالة.

وأشار المصدر إلى أن 17 عسكريا آخرين أصيبوا بجروح مختلفة وجميعهم يتلقون الإسعافات في مستشفيات المدينة.

ولم يصدر تعليق رسمي من القوات الحكومية أو الحوثيين عن التطورات في مأرب حتى الآن.

وتشهد معظم جبهات القتال في محافظة مأرب الغنية بالنفط وباقي محافظات البلاد هدوءا نسبيا رغم انتهاء هدنة برعاية أممية بين الحكومة والحوثيين في أكتوبر من العام الفائت وعدم الإعلان عن تمديدها. 





مشاركة الخبر:

تعليقات