ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

رئيس لجنة الإغاثة بالمهرة: أضرار إعصار "تيج" كبيرة جدًا وحجم المساعدات الواصلة بسيطة

المهرة بوست - المهرة
[ الثلاثاء, 07 نوفمبر, 2023 - 01:17 مساءً ]

أكد فايز علي سهيل بلحاف مديرعام الشؤون الإجتماعية، رئيس لجنة الإغاثة بالمحافظة أن حجم المساعدات الواصلة حتى اللحظة لاتغطي جزء بسيط من متضرري إعصار تيج الذي ضرب محافظة المهرة مؤخراً مخلفًا الكثير من الدمار في الممتلكات العامة والخاصة بمديريات (الغيضة - حصوين- حوف).

 

وأشار رئيس لجنة الإغاثة "بلحاف" أن هناك أكثر من 200 منزل تهدمت كلياً في مديرية حصوين فقط إضافةً إلى مئات المنازل المتضررة جزئياًّ وبنسب متفاوته في المديريات المذكورة سابقاً وهناك الآف الأسر لازالت حتى اللحظة في حالة نزوج عند اقاربهم وجيرانهم وأصدقائهم في مختلف المديريات. 

 

وكشف بلحاف أن هناك 16 شاحنة نوع " دينا " وصلت من محافظة حضرموت وزعت في مديرية حصوين إضافة إلى 12 قاطرة من سلطنة عمان وكذا 8 إلى متضرري الغيضة من السلطنة سبقتها 16 شاحنة دنيا تم تفريغها في المخازن ولم توزع حتى اللحظة في إنتظار وصول 8 قاطرات أخرى سوف تسلم لمدير عام المديرية وعقال الحارات ويتم توزيعها تحت إشراف لجنة الإغاثة بالمحافظة. 

 

وأضاف أن هناك مساعدات غذائية وإيوائية وزعتها بعض الجمعيات والمؤسسات الأهلية على بعض الأسر المتضررة في حصوين والغيضة وهناك كميات قادمة عبر الجمعيات والمؤسسات سوف توزع بعد التنسيق مع لجنة الإغاثة منعاً للإزدواجية والتكرار.

 

وقال بلحاف: بسبب الاشاعات المنتشرة حول المساعدات أحببنا أن نوضح لكم الحقيقة، متمنياً من المواطنين أن يستقوا المعلومات من مصادرها الرسمية ولا يأخذوا بالإشاعات التي لا يوجد لها أصل من الحقيقة.





مشاركة الخبر:

تعليقات