الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعتزم إعادة 1500 لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 07 نوفمبر, 2023 - 12:41 مساءً ]

أفادت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، أنها ستساعد أكثر من ألف لاجئ صومالي في اليمن، من العودة إلى بلادهم خلال العام الجاري 2023.

 

وقالت المفوضية في تغريدة على حسابها في منصة "إكس"، إنها ستدعم 1500 لاجئ صومالي للعودة الطوعية إلى بلادهم من اليمن في هذا العام. 

 

وأضافت أنها ساعدت، ليلة الأحد الماضي، دفعة جديدة من اللاجئين الصومالين على العودة طوعًا إلى بلادهم، وذلك "عبر رحلة بالقارب من ميناء عدن إلى ميناء بربرة الصومالي، وقد وصلوا صباح الاثنين بسلام".

 

وحسب إحصائيات أممية فإن عدد اللاجئين وطالبي اللجوء في اليمن يبلغ 71.5 ألف شخص في النصف الأول من العام الجاري، غالبيتهم من الصوماليين وبنسبة 65.6%، يليهم الإثيوبيين بـ24.5%، ثم السوريين بنسبة 4%، والإريتريين بـ2.3%، فيما يمثل العراقيين ما نسبته 1.4%.





مشاركة الخبر:

تعليقات