مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن.. زيادة بأسعار الوقود بمناطق سيطرة الحكومة

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 06 نوفمبر, 2023 - 12:25 مساءً ]

قال أصحاب محطات للتزود بالوقود وسكان إن شركة النفط الحكومية رفعت أسعار بنزين السيارات يوم الأحد في مدينة عدن ومحافظات جنوب اليمن، وذلك للمرة الثانية خلال أقل من شهرين.

 

وأبلغوا رويترز بأن سعر عبوة البنزين سعة 20 لترا زاد إلى 25700 ريال (16.8 دولار)، أي بزيادة 1285 ريالا للتر الواحد، من 25000 ريال (16 دولارا).

 

وأرجع مسؤول رفيع في الشركة لرويترز سبب الزيادة إلى ارتفاع الأسعار التي يشتري بها التجار والموردون الوقود من الخارج نتيجة صعود أسعار النفط عالميا، وإلى استمرار انهيار أسعار صرف العملة المحلية مقابل الدولار.

 

وسجل سعر صرف الدولار في عدن والمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليوم الاحد انخفاضا جديدا إلى نحو 1530 ريالا للدولار مقارنة مع 1420 مطلع الشهر الماضي.

 

وأبدى مواطنون وسكان في عدن غضبهم من قرار رفع أسعار الوقود بصورة مفاجئة وكبيرة ، مما يزيد معاناتهم في بلد يئن بالفعل تحت وطأة تردي الأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة وانعدام الخدمات وحرب دفعت البلاد إلى شفا المجاعة.

 

وقال أسامة الخضر، المقيم في عدن ويملك سيارة أجرة، إنه كان يتحصل من العمل بسيارته على هامش ربح ضئيل يسد به رمق أسرته لكن الوضع بات صعبا للغاية في ظل الارتفاع الجديد لأسعار البنزين.

 

واضاف بنبرة غضب "هل يريدون توصيل البلاد للمجاعة التي باتت تضرب أغلب العائلات المتعففة".

 

رويترز





مشاركة الخبر:

تعليقات