الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة حقوقية تطالب بإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 05 نوفمبر, 2023 - 06:36 مساءً ]

نفذت رابطة أمهات المختطفين في محافظة الحديدة وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، للمطالبة بإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً.

وقالت الرابطة في بيان الوقفة، إن معاناة ابنائهن مستمر في داخل السجون منذ سنوات، كما يستمر معها الخذلان لقضيتهم من قبل الجهات المعنية بالمماطلة والوعود بطيئة التنفيذ مع إطالة أمد الاحتجاز، ما يزيدهم سوءاً داخل السجون.

وأكدت بأنها لا تزال توثق وجود "31" مختطفا من أبناء محافظة الحديدة في معتقلات جماعة الحوثي، منهم "28" يعانون الأمراض وتدهور حالتهم الصحية ، فيما لا يزال "7" مخفيين قسراً لدى جماعة الحوثي.

وأضافت أنها وثقت اعتقال "10 " مواطنين من قبل القوات المشتركة في الساحل الغربي (قوات مدعومة إماراتيا)، "3" منهم يعانون المرض وسوء الخدمات الطبية في المعتقلات التي تفتقر لأدنى المقومات الإنسانية.

ودعا البيان إلى النظر بعين الإنسانية للمختطفين، خاصة المرضى منهم، وإظهار المخفيين قسراً وسرعة الإفراج عنهم جميعاً.

وحملت الرابطة جماعة الحوثي والقوات المشتركة في الساحل الغربي المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة أبنائنا المختطفين المخفيين قسراً.

وطالب المجتمع الدولي والإقليمي للسعي الجاد والعمل على الإفراج الفوري عن جميع المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً وتبييض السجون، كون قضية المختطفين في السجون قضيةٌ إنسانية تسترجي الحل النهائي العاجل.





مشاركة الخبر:

تعليقات