أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلس الأمن يناقش الأربعاء القادم تجديد العقوبات ومستجدات الوضع باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 04 نوفمبر, 2023 - 01:09 مساءً ]

يعقد مجلس الأمن الدولي، الأربعاء القادم، جلسة مفتوحة للاستماع إلى إحاطة من رئيس لجنة العقوبات على اليمن، بجانب جلسة أخرى حول مستجدات الوضع في البلاد، منتصف الشهر الجاري.

 

وحسب جدول عمل شهر نوفمبر، فإن المجلس سيعقد، الأربعاء القادم 8 نوفمبر، جلسة صباحية مفتوحة يستمع فيها إلى إحاطة مندوب ألبانيا الدائم لدى الأمم المتحدة فريد خوجة، رئيس لجنة العقوبات بشأن اليمن، والمعروفة بـ (لجنة 2140).

 

ووفقًا لنشرة المجلس، فإنه من المتوقع أن يقوم المجلس بتجديد إجراءات العقوبات المالية وحظر السفر على اليمن، والتي من المقرر أن تنتهي في 15 نوفمبر، وولاية فريق الخبراء بشأن اليمن، الذي ينتهي في 15 ديسمبر.

 

وتضم قائمة المدرجين في نظام الجزاءات بموجب القرارات السابقة لمجلس الأمن كل من (عبدالخالق الحوثي، أبو علي الحاكم، عبدالملك الحوثي، أحمد علي صالح).

 

وأدرجت لجنة العقوبات، في عامي 2021 و2022، وفقًا للأحكام والتدابير المنصوص عليها في القرارين رقم 2140 (2014) و2216 (2015)، كلًا من (سلطان زابن وصالح مسفر الشاعر، ويوسف المداني، ومطلق المراني، وأحمد الحمزي، محمد عبدالكريم الغمري ومنصور الصعدي) ضمن قائمة العقوبات الأممية.

 

ويقوم فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات المعنية، برصد تنفيذ التدابير المفروضة على المدرجين في قائمة العقوبات وقرارات مجلس الأمن بحظر توريد الأسلحة وتهريبها لليمن.

 

إلى ذلك، سيعقد المجلس جلسة مغلقة في السادس عشر من الشهر الجاري حول مستجدات الوضع السياسي والإنساني والعسكري في اليمن.

 

وخلال الجلسة سيقدم المبعوث الخاص إلى اليمن هانز جروندبرج، إيجازًا عن آخر التطورات ونتائج مباحثاته التي أجراها مع المسؤولين اليمنيين والفاعلين الإقليميين والدولييين.

 

ومن المتوقع أن يستمع أعضاء المجلس لإحاطات من أحد مسؤولي مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA) اللواء مايكل بيري.





مشاركة الخبر:

تعليقات