عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحذير أممي من انعدام الأمن الغذائي في 22 دولة بينها اليمن وفلسطين

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 02 نوفمبر, 2023 - 10:45 مساءً ]

حذرت الأمم المتحدة، من انعدام الأمن الغذائي الحاد في 22 دولة بينها اليمن وفلسطين، خلال من نوفمبر 2023 إلى أبريل 2024.

جاء ذلك في بيان مشترك لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي (WFP)من أصدر الخميس.

وقال البيان، إن "انعدام الأمن الغذائي الحاد من المرجح أن يتفاقم بشكل أكبر في 18 نقطة من مناطق الجوع الساخنة - التي تضم ما مجموعه 22 دولة أو إقليم بما في ذلك مجموعتين إقليميتين - خلال العام الجاري، من نوفمبر 2023 إلى أبريل 2024".

وأضاف: "لا تزال بوركينا فاسو ومالي وجنوب السودان والسودان في أعلى مستويات القلق. تمت إضافة فلسطين إلى قائمة البلدان/الأقاليم الأكثر إثارة للقلق بسبب التصعيد الشديد للصراع في أكتوبر 2023".

وأشار إلى أن "هذه النقاط الساخنة تضم مجموعات سكانية تواجه المجاعة أو من المتوقع أن تواجهها (الكوارث، التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي [IPC]/Cadre Harmonisé [CH] المرحلة 5) أو معرضون لخطر التدهور نحو ظروف كارثية خلال فترة التوقعات، نظرًا لأن لديهم سكانًا يواجهون بالفعل انعدام الأمن الغذائي الخطير (الطوارئ، المرحلة 4 من التصنيف الدولي للبراءات/المرحلة 4) ويواجهون عوامل متفاقمة شديدة".

ولفت إلى أن "أفغانستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا وهايتي وباكستان والصومال والجمهورية العربية السورية واليمن تمثل بؤرا مثيرة للقلق الشديد".

ووفقا للبيان، فأن "جميع هذه النقاط الساخنة تضم عددًا كبيرًا من الأشخاص الذين يواجهون أو من المتوقع أن يواجهوا مستويات حرجة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، إلى جانب تفاقم العوامل التي من المتوقع أن تؤدي إلى تفاقم الظروف التي تهدد الحياة في الأشهر المقبلة".

وتوقع أن "تؤدي الأعمال العدائية المستمرة في قطاع غزة إلى زيادة حدة وتفاقم الآثار الإنسانية الدراماتيكية بالفعل على السكان في الفترة المتوقعة، مع خطر حدوث آثار إقليمية أوسع نطاقا".

وذكر البيان المشترك، أن من المرجح أن تتفاقم محدودية الوصول الاقتصادي بسبب الانخفاض العام في دعم الجهات المانحة لتعويض الجوع في العالم.

وذكر البيان الأممي المشترك، أن التخفيضات والفجوات الجارية أو المخطط لها في مساعدات الطوارئ المتعلقة بالزراعة والغذاء وسبل العيش على العديد من بؤر الجوع الساخنة التي تثير قلقا شديدا وبالغ القلق، مثل أفغانستان وهايتي وفلسطين والصومال والجمهورية العربية السورية واليمن، وبؤر الجوع الساخنة الأخرى، مثل ملاوي والبلدان أو المواقف التي تتطلب المراقبة، مثل أوغندا وكوكس بازار (بنغلاديش).





مشاركة الخبر:

تعليقات