الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول     بلا قيود تدين بشدة محاولة اغتيال "شبيطة" بصنعاء     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري    
الرئيسية > أخبار اليمن

حركة تحرر وطنية.. الحراك الثوري الجنوبي يُعبّر عن رفضه الإساءة لحركة حماس الفلسطينية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 02 نوفمبر, 2023 - 09:24 مساءً ]

عبر الحراك الثوري الجنوبي عن رفضه لنعت حركة حماس الإسلامية الفلسطينية بالإرهابية، ويؤكد أنها حركة تحررية وطنية.

وقال مجلس الحراك الثوري الجنوبي في بيان له، أصدره الخميس، إنه يرفض وبشدة نعت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" التحررية بالارهابية.

وأكد أن حقوق الأمم المحتلة تكفل لها الشرائع والقوانين الدولية حق النضال الوطني من أجل استعادة حقوقها وأرضها المحتلة.

كما أعتبر "نعتها بالارهابية يمثل ازدواجية في المعايير لدى الدول التي تصف نفسها بأنها دول داعية للحرية وحقوق الإنسان وهي بسلوكها تنتهك تلك الحقوق".

وقال مجلس الحراك الثوري، إن جنوب اليمن كان وما يزال مناصرا قويا وداعما فاعلاً للقضية الفلسطينية وأن تلك الاصوات الناعقة لادوات الامارات وكلاء بني صهيون لا تمثل إرادة شعب الجنوب عامة.

وأضاف بيان الحراك: "من يظن أو يعتقد أنه يستطيع اقتلاع حركة حماس وإرادة المقاومة من الشعب الفلسطيني الحر والبطل فهو واهم؛ لأن حماس تمثل إرادة المقاومة وإرادة العودة واستعادة الأرض من المحتل الصهيوني الغاصب".

وحذر الحراك الثوري، "المجلس الإنتقالي المغتصب للسلطة في عدن والمحافظات الجنوبية بدعم وتمويل إماراتي صهيوني من الانجرار خلف الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين والاقصى".

ودعا مجلس الحراك الثوري الجنوبي "أبناء عدن خاصة والجنوب عامة إلى الانتصار لقبلتهم والغيرة على دينهم والى الثبات على مواقفهم المشرفة ومقاومة الكيان الصهيوني الآخر المغتصب لعدن والمحافظات الجنوبية"، حد قوله.





مشاركة الخبر:

تعليقات