السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعلن تخصيص 20 مليون دولار لتقديم الدعم للمتضررة من الأزمة في ‎اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 01 نوفمبر, 2023 - 10:40 مساءً ]

خصص الصندوق المركزي للاستجابة الطارئة التابع للأمم المتحدة، مبلغ 20 مليون دولار لتقديم الدعم الضروري وتعزيز صمود المجتمعات المتضررة من الأزمة في ‎اليمن.

وقال مكتب الأمم المتحدة باليمن في بيان له، إن وكيل الأمين العام ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث، وافق على تخصيص 125 مليون دولار من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ (CERF) للمساعدة في توسيع نطاق المساعدات الإنسانية في بعض مناطق العالم. الأزمات الأكثر طال أمدا والمهملة.

وأضاف أن من هذا المبلغ، تم تخصيص 20 مليون دولار لليمن لإعادة بناء قدرة النازحين والعائدين والمجتمعات المتضررة من النزوح على الصمود وتوسيع نطاق تقديم الخدمات المتكاملة.

وأضاف ان هذا التخصيص على تعزيز النهج متعدد القطاعات في المواقع التي تستضيف النازحين في محافظتي صعدة ومأرب.

وأشار مكتب الأمم الماحدة، إلى أنه ستفيد من الدعم المجتمعات المضيفة في المواقع المستهدفة من خلال تقليل الضغط على البنية التحتية والخدمات الأساسية. كما ستدعم أيضًا مجموعة من المساعدات المنقذة للحياة متعددة القطاعات وحزم الاستجابة الدنيا في المواقع الاستراتيجية لحالات النزوح الجديدة الناجمة عن الصراع، وعمليات الإخلاء القسري من مواقع النازحين، والكوارث الطبيعية، وفصل الشتاء. 





مشاركة الخبر:

تعليقات