حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تبث مشاهد إطلاق صواريخ ومسيّرات باتجاه الأراضي المحتلة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 01 نوفمبر, 2023 - 01:48 مساءً ]

نشر يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة جماعة الحوثي مقطعا مصورا على منصة "إكس"، يظهر إطلاق صواريخ باليستية وأخرى مجنحة وطائرات مسيرة، باتجاه الأراضي المحتلة نصرة لغزة ومشاركة في عملية طوفان الأقصى التي بدأتها المقاومة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأمس الثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي إطلاق عدد من الصواريخ المجنحة والمسيرات على أهداف إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، متوعدة بالمزيد من الهجمات ضد الاحتلال. 

 

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، إنهم أطلقوا دفعة من الصواريخ البالستية والمجنحة والمسيرات على أهداف إسرائيلية في الأراضي المحتلة.

 

وأكد سريع، أن هذه العملية هي العمليةُ الثالثة نصرة "للمظلومين في فلسطين"، مبينا أن الجماعة ستواصل تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

وأضاف، أن ما يزعزع المنطقة ويوسع دائرة الصراع هو استمرار كيان العدو في ارتكاب الجرائم والمجازر بحق أهالي قطاع غزة.

 

وصباح أمس الثلاثاء، أعلن الاحتلال عن اعتراضه مسيرتين، استهدفتا "إيلات"، بعد اختراقهما الأجواء شمال فلسطين المحتلة. 

 

وجرى اعتراض الأولى فوق البحر، بعد انطلاق صافرات الإنذار، فيما جرى اعتراض الثانية فوق "إيلات"، دون أن تسمع أصوات صفارات الإنذار.

 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن الناطق باسم قوات الاحتلال، أن سلاح الجو أحبط تهديداً جوياً في منطقة البحر الأحمر

 

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه جرى اعتراض صاروخ أرض - أرض أطلق باتجاه "إسرائيل" من منطقة البحر الأحمر بواسطة نظام الدفاع بعيد المدى "حيتس". 

 

وأضافت الوسائل الإعلامية الإسرائيلية، أنه إضافة إلى صاروخ أرض - أرض، أطلق "الحوثيون" أيضاً صاروخين جوالين، حيث تم إسقاطهما بواسطة طائرات سلاح الجو. 

 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصدر أمني، أن المؤسسة الأمنية ستدرس الردود ضد "الحوثيين" أيضاً.





مشاركة الخبر:

تعليقات