تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاحتلال ينشر زوارق صواريخ في البحر الأحمر عقب هجمات حوثية باتجاه الأراضي المحتلة في فلسطين

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 01 نوفمبر, 2023 - 11:47 صباحاً ]

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، نشر زوارق صواريخ في البحر الأحمر، عقب هجمات تبنتها جماعة الحوثي باتجاه الأراضي المحتلة في فلسطين. 

 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إنه نشر زوارق صواريخ في البحر الأحمر يوم الأربعاء في إطار التعزيزات، وذلك في أعقاب هجمات بصواريخ طويلة المدى وطائرات مسيرة أعلن الحوثيون في اليمن مسؤوليتهم عنها، وفق وكالة رويترز. 

 

وأظهرت الصور التي نشرها الاحتلال طرادات من طراز سار تقوم بدوريات بالقرب من ميناء إيلات على البحر الأحمر، والذي تعتبره إسرائيل جبهة جديدة إذ تثير حربها في غزة ردا من الجماعات المؤيدة لحركة حماس.

 

وأمس الثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي إطلاق عدد من الصواريخ المجنحة والمسيرات على أهداف إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، متوعدة بالمزيد من الهجمات ضد الاحتلال. 

 

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، إنهم أطلقوا دفعة من الصواريخ البالستية والمجنحة والمسيرات على أهداف إسرائيلية في الأراضي المحتلة.

 

وأكد سريع، أن هذه العملية هي العمليةُ الثالثة نصرة "للمظلومين في فلسطين"، مبينا أن الجماعة ستواصل تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

وأضاف، أن ما يزعزع المنطقة ويوسع دائرة الصراع هو استمرار كيان العدو في ارتكاب الجرائم والمجازر بحق أهالي قطاع غزة.

 

وصباح أمس الثلاثاء، أعلن الاحتلال عن اعتراضه مسيرتين، استهدفتا "إيلات"، بعد اختراقهما الأجواء شمال فلسطين المحتلة. 

 

وجرى اعتراض الأولى فوق البحر، بعد انطلاق صافرات الإنذار، فيما جرى اعتراض الثانية فوق "إيلات"، دون أن تسمع أصوات صفارات الإنذار.

 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن الناطق باسم قوات الاحتلال، أن سلاح الجو أحبط تهديداً جوياً في منطقة البحر الأحمر

 

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه جرى اعتراض صاروخ أرض - أرض أطلق باتجاه "إسرائيل" من منطقة البحر الأحمر بواسطة نظام الدفاع بعيد المدى "حيتس". 

 

وأضافت الوسائل الإعلامية الإسرائيلية، أنه إضافة إلى صاروخ أرض - أرض، أطلق "الحوثيون" أيضاً صاروخين جوالين، حيث تم إسقاطهما بواسطة طائرات سلاح الجو. 

 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصدر أمني، أن المؤسسة الأمنية ستدرس الردود ضد "الحوثيين" أيضاً.





مشاركة الخبر:

تعليقات