عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظ المهرة: حصوين بحاجة ماسة لتدخلات عاجلة من الحكومة والجهات المانحة جراء إعصار تيج

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 01 نوفمبر, 2023 - 12:03 مساءً ]

تفقد محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، الثلاثاء، الأضرار التي خلفها الإعصار "تيج" في مديرية حصوين، وأحوال المواطنين والمناطق المتضررة جراء الأمطار الغزيرة والسيول، وسير الأعمال الجارية في فتح الطرقات وعودة الخدمات الأساسية للمواطنين.

 

وخلال الزيارة التفقدية، التي رافقه خلالها عدد من مسؤولي المحافظة، اطلع المحافظ على حجم الأضرار التي تعرض لها طريق الغيضة - حصوين الواقع على مسار الخط الدولي الساحلي، وما ألحقه الإعصار من خراب في الممتلكات العامة والخاصة في مناطق ضبوت ونشطون والوادي ودكبريت و قديفوت وحرضنوت وحصوين و صقر وجدوه . 

 

وأكد المحافظ لأبناء حصوين حرص المجلس الرئاسي والحكومة على دعم السلطة المحلية في إسناد جهودها لمواجهة أضرار الإعصار وتوجيهاتهم المستمرة لتجاوز آثار الأعصار واعادة الخدمات الأساسية وتشكيل لجان لحصر الأضرار ، والتوجيه بإعادة تأهيل وصيانة الطريق الدولي الذي تعرض لدمار كبير. 

 

وأوضح المحافظ أن "مديرية حصوين الأشد تضررا من الإعصار وتعرضت لإضرار جسيمة في البنية التحتية كالمدارس وقطاع الكهرباء والمياه والإتصالات وتهدم العديد من المنازل والمباني السكنية والخدمية والأراضي الزراعية وغيرها 'ويعاني المواطنون من ظروف إنسانية صعبة للغاية.

 

وأكد المحافظ بن ياسر أن مديرية حصوين بحاجة ماسة لتدخلات عاجلة من الحكومة والجهات المانحة، مطالبا بالدعم العاجل لتجاوز هذه الآثار والتعافي منها. 

 

والتقى المحافظ والوفد المرافق له بممثلي السلطة المحلية والشخصيات الإجتماعية في المديرية حيث رافقوه لتفقد الأضرار الناجمة عن الإعصار واستمع إلى حديثهم وعن المعاناة التي خلفها الإعصار والمطالبة بالمعالجات العاجلة للخدمات الأساسية للمناطق الاشد تضررا.

 

واطلع المحافظ على سير الأعمال الجارية على قدم وساق في فتح الطرقات وأعمال إعادة الخدمات كالكهرباء والمياه والاتصالات والاضرار التي شهدته المباني الخاصة والعامة التي تضررت في جميع المناطق التي شملتها الزيارة، موجها الجهات المعنية بمضاعفة الجهود وتسريع الأعمال وتذليل كافة الصعوبات والعوائق لخدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم.

 

ووجه المحافظ الشكر للسلطة المحلية بمحافظة حضرموت وإلى جميع أبناءها وذلك على وقفتهم الأخوية وإرسالهم لقافلة أغاثية وفرق فنية لمساعدة أخوانهم المتضررين في محافظة المهرة.

 

وخلال زيارته التفقدية، التقى المحافظ بن ياسر بالفريق العماني الذي وصل لمديرية حصوين لتقديم مساعدات إغاثية للمواطنين المتضررين ضمن جهود سلطنة عمان لدعم محافظة المهرة والتخفيف من آثار الإعصار المداري معبرا عن شكره لكل الجهود وأوجه الدعم الذي تقدمه السلطنة في مختلف الأحوال والظروف.





مشاركة الخبر:

تعليقات