البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

تسجيل أكثر من 600 حالة اشتباه بالكوليرا في مأرب منذ مطلع العام

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 01 نوفمبر, 2023 - 11:03 صباحاً ]

سجّل مكتب الصحة بمحافظة مأرب 609 حالات مشتبهة بالكوليرا منذ بداية العام الحالي.

 

وعقد اليوم بمكتب الصحة العامة والسكان بمأرب اجتماع صحي تنسيقي ضم كتلة التغذية الفرعيه للمنظمات العاملة في الجانب الصحي بالمحافظة. 

 

وناقش الاجتماع الذي ترأسه الدكتور احمد العبادي مدير عام مكتب الصحة وبحضور منسقي البرامج بالمكتب، عدد من المواضيع المدرجة بجدول الاجتماع، ومنها الاحتياجات والتدخلات من قبل شركاء القطاع الصحي حول التغذية والتحليل التغذوي على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى الإمدادات الدوائية من قبل المنظمات والاحتياجات. 

 

وجرى استعراض الوضع الوبائي بالمحافظة ومنها لحالات الاسهالات المائية الحادة والكوليرا. 

 

وشدد الاجتماع إلى أهمية بذل الجهود للحد من انتشار الإصابة وخاصة بين الأطفال للإسهالات المائية الحادة. 

 

وجرى استعراض تحديثات الشركاء والفجوات والاحتياجات ماتم من تدريب وتأهيل وغيرها من انشطة وبرامج نفذت، والتي ما زالت قيد التنفيذ.

 

وأكد مدير عام الصحة على أهمية تضافر جهود المنظمات الى جانب مكتب الصحة في دعم ومساندة القطاع الصحي بالمحافظة.





مشاركة الخبر:

تعليقات