المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

حقيقة إدراج الأمم المتحدة التحالف العربي على القائمة السوداء


التحالف على اللائحة السوداء لانتهاكه حقوق الأطفال باليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 26 يونيو, 2018 - 07:22 مساءً ]



أدرجت الأمم المتحدة ، اليوم الثلاثاء ، التحالف العربي الذي تقوده السعودية للحرب في اليمن وجماعة الحوثي والقوات الحكومية اليمنية وقوات الحزام الأمني (المدعومة من الإمارات) واللجان الشعبية وتنظيم القاعدة في اليمن على اللائحة السوداء للدول والجماعات التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاعات.

وذلك وفقا لتقرير أصدرته المنظمة الدولية بشأن انتهاك حقوق الأطفال في مناطق النزاعات حصلت الجزيرة على نسخة منه.

اقرأ ايضاً : قائد عسكري يرفض أوامر ضباط إماراتيين والأخيرة تهدد بقصف أكبر منشأة نفطية جنوب شرق اليمن 

وجاء في التقرير أن الأمم المتحدة تحققت من مقتل وتشويه أكثر من 1300 طفل، أكثر من نصفهم ضحايا للغارات الجوية التي قامت بها قوات التحالف.

وأشار التقرير إلى مسؤولية التحالف عن أكثر من 600 من الضحايا الأطفال، بينهم 370 طفلا قتيلا.

وأظهر التقرير مسؤولية الحوثيين عن أكثر من 300 من الضحايا بينهم نحو 80 طفلا قتيلا.

اقرأ أيضاً : «العمالقة» في الساحل الغربي .. طرائد محاصرة خلاصها عبر البحر

كما حمّل التقرير المقاومة الشعبية المسؤولية عن 41 من الضحايا. وأشار إلى تورط قوات دولية أخرى تساند الحكومة اليمنية في المسؤولية عن 19 من الضحايا.

وحمل التقرير تنظيم القاعدة المسؤولية عن عشرة من الضحايا الأطفال.

المصدر : الجزيرة



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات