الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تتبنى إطلاق مسيرات باتجاه مناطق سيطرة الكيان الإسرائيلي

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 31 أكتوبر, 2023 - 02:58 مساءً ]

أعلن عبدالعزيز بن حبتور رئيس حكومة الحوثيين (غير معترف بها) أنهم أطلقوا عددا من المسيرات، على مدينة "إيلات" شمال فلسطين المحتلة، ردا على العدوان على غزة.

 

وقال الحبتور، في تصريحات صحفية، إن المسيرات التي أطلقت على دولة الاحتلال هي مسيرات تابعة للجمهورية اليمنية، وعاصمتها صنعاء"، وفق عربي21.

 

وأضاف: "حماس جزء أصيل من الشعب الفلسطيني، ولا يستطيعون استئصالها هي والمقاومة".

 

وأضاف: "نحن في اليمن نتضامن تضامنا مطلقا مع أهلنا في غزة، وكل فلسطين وفي جنوب لبنان وفي الجولان وفي كل شبر من الأراضي العربية".

 

ومنذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء، أعلن الاحتلال عن اعتراضه مسيرتين، استهدفتا "إيلات"، بعد اختراقهما الأجواء شمال فلسطين المحتلة. 

 

وجرى اعتراض الأولى فوق البحر، بعد انطلاق صافرات الإنذار، فيما جرى اعتراض الثانية فوق "إيلات"، دون أن تسمع أصوات صفارات الإنذار.

 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن الناطق باسم قوات الاحتلال، أن سلاح الجو أحبط تهديداً جوياً في منطقة البحر الأحمر

 

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جرى اعتراض صاروخ أرض - أرض أطلق باتجاه "إسرائيل" من منطقة البحر الأحمر بواسطة نظام الدفاع بعيد المدى "حيتس". 

 

وأضافت الوسائل الإعلامية الإسرائيلية، أنه إضافة إلى صاروخ أرض - أرض، أطلق "الحوثيون" أيضاً صاروخين جوالين، حيث تم إسقاطهما بواسطة طائرات سلاح الجو. 

 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصدر أمني، أن المؤسسة الأمنية ستدرس الردود ضد "الحوثيين" أيضاً. 

 

وكانت طائرة مسيرة سقطت، أواخر الأسبوع الماضي، في مدينة طابا وأخرى في مدينة نويبع، جنوب سيناء المصرية، على البحر الأحمر





مشاركة الخبر:

تعليقات