الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

«جريفيث» يكشف لأول مرة أجندة اللقاء مع هادي ويعلن موعد زيارته عدن


مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث - رويترز

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 26 يونيو, 2018 - 05:41 مساءً ]


أكد مارتن غريفيث ، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، موعد زيارته إلى مدينة عدن للقاء بالرئيس عبدربه منصور هادي وأجندة الزيارة بشأن التصعيد في محافظة الحديدة.

وقال مكتب المبعوث الأممي، إن المبعوث الخاص الى اليمن يواصل مساعيه لتجنيب الحديدة مواجهة عسكرية واستئناف المفاوضات السياسية.

اقرأ ايضاً :  6 قرارات صاعقة ومرتقبة لـ«ابن سلمان» في عام «الولاية» الثاني... أهمها عن اليمن

وأضاف أنه سيزور عدن في 27 يونيو لعقد اجتماع مع الرئيس هادي واطلاعه على جهوده الاخيرة الرامية الى تجنب المزيد من التصعيد العسكري والعودة الى طاولة المفاوضات.

وكان غريفيث أعلن نهاية الاسبوع الماضي أنه يواصل جهوده بشأن منع المزيد من التصعيد في الحديدة، وأنه سيلتقي الرئيس هادي ومسؤولي الحكومة للتباحث في هذا الصدد، بعد أن التقى مسؤولين من الحوثيين في وقت سابق بالعاصمة صنعاء.

وتشهد الحدية تهدئة منذ ما يقرب من اسبوع بالتزامن مع عودة الجهود الدبلوماسية الهادفة لتجنب المواجهات في الحديدة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات