الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"اعتصام المهرة" تشيد برفض حلف قبائل حضرموت المساس بكرامة المجتمع وتجاوز الإمارات لمؤسسات الدولة

المهرة بوست - المهرة
[ الأحد, 29 أكتوبر, 2023 - 08:50 مساءً ]

رحّبت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، بالبيان الصادر عن حلف قبائل حضرموت خلال اجتماعه اليوم الأحد، وتأكيده على ضرورة تغليب السيادة الوطنية والحفاظ على كرامة المواطن.

وأشادت اللجنة، في بيان نشره الناطق الرسمي باسم اللجنة علي مبارك محامد، برفض حلف قبائل حضرموت التجاوزات التي تمسّ كرامة المجتمع، وتتعدى أنظمة الدولة ومؤسساتها، وما حصل من اعتداء على الجنود والضباط في معسكر الربوة من قبل الإمارات، وتحميلها كامل مسؤولية التجاوزات الحاصلة بحق حضرموت وأهلها، وتدهور الخدمات والمستوى المعيشي للمجتمع الحضرمي، وإيقاف مطار الريان الدولي، وتحويله إلى ثكنة عسكرية.

وأضافت: "إننا في لجنة اعتصام أبناء المهرة نشيد بمواقف الحلف وقياداته ورفضه شرعنة التجاوزات والانتهاكات المستمرة ضد مصالح حضرموت وأهلها".

وقالت: "إن هذه المواقف وغيرها للشرفاء والأحرار في حضرموت تؤكد صوابية المواقف التي أعلنا عنها في لجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي والتي جاءت منذ اليوم الأول لدخول القوات الخارجية المحتلة، ورفض تواجدها في المهرة".

وكا حلف قبائل حضرموت، قد حمل الإمارات مسؤولية التجاوزات الحاصلة بحق أبناء المحافظة، ودعمها لأجندات سياسية خاصة، مؤكدا أن أبو ظبي مسؤولة عن دعم اجندات سياسية خاصة و فرضها على المجتمع الحضرمي بالمال و قوة السلاح.

وأدان الحلف في بيان له بأشد العبارات ما تعرض له مجموعة من الجنود الحضارم أمام بوابة ربوة خلف من اعتداء وحشي يخالف كل الاعتبارات الانسانية و القانونية، معتبرا حصوله بتلك الطريقة الهمجية ينذر ببوادر الفتن و الكوارث في حضرموت. واستنكر عدم التحقيق فيما حصل. محملا الجهات المختصة مسئولياتها في محاسبة المتورطين و اطلاق سراح المسجونين.

وفي أغسطس الماضي، أقدم ضباط إماراتيين، على اعتقال عشرات من الجنود من قوات النخبة الحضرمية، بعد الاعتداء عليهم، على خلفية مطالبتهم بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ عامين.

كما أدان بأشد العبارات ما حصل لأبناء حافتي البدو و باسويد بمنطقة ديس المكلا وما تعرضوا له من تعسفات واهانات وانتهاك لحرمات البيوت من خلال تنفيذ عملية ما اطلق عليه ميزان العدل (التي أطلقتها السلطة المحلية مطلع الشهر الجاري).

وحذر حلف قبائل حضرموت، كل مسؤول يحاول يشرعن تلك التصرفات ويبرر حصول هذه التجاوزات، وما يترتب عليها.. داعيا القيادة السياسية اظهار موقفهم تجاه تلك التصرفات والتجاوزات و انهاء كل الظواهر التي تستهدف حضرموت.





مشاركة الخبر:

تعليقات