الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قبائل حضرموت تحمل الإمارات كافة التجاوزات الحاصلة في المحافظة محذرة من الشرعنة لها 

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 29 أكتوبر, 2023 - 06:15 مساءً ]

حمّل حلف قبائل حضرموت، الإمارات مسؤولية التجاوزات الحاصلة بحق أبناء المحافظة، ودعمها لأجندات سياسية خاصة، محذرة القيادات من الشرعنة لها.

جاء ذلك في بيان لحلف قبائل حضرموت، اليوم الاحد، عقب اجتماع لرئاسة الحلف في مدينة المكلا عاصمة حضرموت، ناقش خلاله القضايا التي تخص حضرموت وأهلها، بما فيها التجاوزات الحاصلة التي تتعدى انظمة الدولة و مؤسساتها .

وأدان البيان، بأشد العبارات ما تعرض له مجموعة من الجنود الحضارم أمام بوابة ربوة خلف من اعتداء وحشي يخالف كل الاعتبارات الانسانية و القانونية، معتبرا حصوله بتلك الطريقة الهمجية ينذر ببوادر الفتن و الكوارث في حضرموت. واستنكر عدم التحقيق فيما حصل. محملا الجهات المختصة مسئولياتها في محاسبة المتورطين و اطلاق سراح المسجونين.

وفي أغسطس الماضي، أقدم ضباط إماراتيين، على اعتقال عشرات من الجنود من قوات النخبة الحضرمية، بعد الاعتداء عليهم، على خلفية مطالبتهم بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ عامين.


كما أدان بأشد العبارات ما حصل لأبناء حافتي البدو و باسويد بمنطقة ديس المكلا وما تعرضوا له من تعسفات واهانات وانتهاك لحرمات البيوت من خلال تنفيذ عملية ما اطلق عليه ميزان العدل (التي أطلقتها السلطة المحلية مطلع الشهر الجاري).

وقال الحلف في بيانه، كنا نترقب التحقيق في حصول ذلك و احالة المذنب إلى الجهات المختصة ورد اعتبار للأبرياء و عودة كافة الممتلكات الخاصة لأصحابها.

وحمل الحلف دولة الامارات كامل المسؤولية في كافة التجاوزات الحاصلة بحق حضرموت و اهلها، مؤكدا أن الإمارات مسؤولة دعم اجندات سياسية خاصة و فرضها على المجتمع الحضرمي بالمال و قوة السلاح.

كما حملها معاناة المجتمع ضنك العيش وتردي وانهيار الخدمات الاساسية ومنع بعض الصيادين من مزاولة عملهم وايقاف مطار الريان الدولي عن الخدمة واستخدامه ثكنة عسكرية، معتبرا التمادي في كل ذلك ينذر بكوارث و صراعات داخل حضرموت.

وحذر حلف قبائل حضرموت، كل مسؤول يحاول يشرعن تلك التصرفات ويبرر حصول هذه التجاوزات، وما يترتب عليها.. داعيا القيادة السياسية اظهار موقفهم تجاه تلك التصرفات والتجاوزات و انهاء كل الظواهر التي تستهدف حضرموت.

وطالب باعتماد مستحقات الافراد البالغ عددهم عشرون ألف من كل ابناء حضرموت المسجلين ضمن الكشوفات التي تم تجهيزها واعدادها من قبل الحلف، واستيعابهم في إطار مؤسسات الدولة العسكرية و الأمنية.

ودعا لرفع المعاناة التي تنكد عيشة المجتمع و التضييق عليهم في كافة مجال الحياة بشكل عاجل، وتوفير طاقة كهربائية كافية لحضرموت على وجه السرعة.

كما طالب بالعمل على حماية الثروات و المقدرات العامة النفطية و المعدنية و البحرية و غيرها من التصرفات الخاطئة و النهب و العبث و استغلال ظرف الحرب الذي تمر به البلاد، محذرا كل الجهات والشركات من أي تعامل في هذا الاتجاه.

وأكد حلف قبائل حضرموت على ضرورة "توحيد كل القوى العسكرية في نطاق حضرموت تحت منطقة عسكرية موحدة تجنبا لتكرار ما يحدث في بعض الدول العربية من صراعات ظاهرة للعيان".

وعبر المجتمعون عن تضامنهم مع الفلسطينيين بشكل عام وخاصة احرار غزه المقاومين للعدو الصهيوني.





مشاركة الخبر:

تعليقات