تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية    
الرئيسية > أخبار اليمن

"قطر الخيرية" و"الأوتشا" توقعان اتفاقية لتنفيذ مشاريع في محافظتي تعز وإب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 29 أكتوبر, 2023 - 01:39 مساءً ]

وقعت "قطر الخيرية" اتفاقية مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية /الأوتشا/ باليمن، لتنفيذ مشروع خدمات المياه والإصحاح ولتحسين الوصول إلى الخدمات الصحية في محافظتي /تعز و إب/ بتكلفة إجمالية تتجاوز خمسة ملايين ريال قطري.

 

وذكرت قطر الخيرية، في بيان اليوم، أن مشروع المياه في إطار الاتفاقية الموقعة، يهدف إلى إنشاء خزانين لتجميع المياه في قريتي /البراشة/ و/الجويح/ بمحافظة تعز، بالإضافة إلى مراقبة جودة المياه في ثمانية آبار في محافظة إب وتسعة آبار في محافظة تعز وبناء 35 دورة مياه.

 

وأوضحت قطر الخيرية أنه من المنتظر أن يسهم هذا المشروع في تعزيز الممارسات الصحية السليمة عبر نشر الوعي الصحي والبيئي لدى الفئات المستهدفة، للتخفيف من معاناة النازحين في محافظتي إب وتعز، وتوفير خدمات المياه والصرف الصحي لهم في هذه المناطق، حيث ينتظر أن يبلغ عدد المستفيدين منه 118,721 شخصا.

 

وتوفر الاتفاقية الخدمات الصحية، حيث سيتم من خلالها أيضا دعم تسعة مرافق صحية في تعز وإب، وتغطية تكاليف تشغيل هذه المرافق ورواتب العاملين فيها وشراء الأدوية والمستلزمات الطبية والمختبر وتغطية تكاليف النقل لحالات الطوارئ، كما سيعمل هذا المشروع على ضمان وصول الخدمات الرعاية الصحية الأولية لحوالي 61,625 نازحا.

 

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية امتدادا لاتفاقيات سابقة وقعتها قطر الخيرية مع /الأوتشا/ في اليمن خلال السنوات الماضية، وذلك للاستجابة الطارئة للفئات الأشد ضعفا من النازحين والمجتمعات المضيفة والمتضررين من الأزمة في اليمن.

 

وسبق لقطر الخيرية أن وقعت ثلاث اتفاقيات تعاون خلال عامي 2020 و2021 مع /الأوتشا/ بقيمة تتجاوز 5 ملايين ريال قطري لتنفيذ مشاريع في "الصحة والمياه والإصحاح البيئي" بثلاث محافظات يمنية وهي إب والحديدة وحجة.

 

كما قامت قطر الخيرية بالشراكة مع /الأوتشا/ وبالتنسيق مع وزارة الصحة اليمنية، بتوزيع الأدوية والمستلزمات الطبية على ثمانية مراكز ووحدات صحية ودفع الحوافز لأكثر من 80 كادرا من العاملين في المجال الطبي في كل من مدينتي /حجة والحديدة/ استفاد منها قرابة 121 ألف شخص من النازحين اليمنيين ومن المجتمع المضيف.





مشاركة الخبر:

تعليقات