شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة الصحة تعلن تسيير 100 طن من الأدوية للمناطق المتضررة من إعصار "تيج"

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 28 أكتوبر, 2023 - 11:28 مساءً ]

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة اليمنية، السبت، تسيير شحنات أدوية ومستلزمات طبية ضمن الاستجابة الإنسانية العاجلة للمحافظات الشرقية المتضررة من إعصار تيج.

وقالت إن القافلة تحتوي على أكثر من 100 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل الوريدية والأسرة لكل من محافظتي حضرموت والمهرة، فيما ستسير رحلات جوية لمحافظة أرخبيل سقطرى.

وقال وزير الصحة العامة والسكان قاسم بحيبح، إن الوزارة عملت على إرسال المساعدات فور فتح الطرق البرية وستليها إرسال مساعدات أخرى تسهم في مكافحة الأوبئة لما بعد الأمطار.

ولفت إلى أن الوزارة سيرت منذ شهر مساعدات طبية متنوعة تحسبا لهكذا طوارئ.

واجتاح الإعصار محافظة المهرة يوم الإثنين بعد أن تجاوز بتأثيره محافظة أرخبيل سقطرى بأقل الخسائر، وبلغ ذروة حالته المدارية مساء الإثنين-الثلاثاء، من خلال هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح عاتية وسيول شديدة، وخلف أضرار كبيرة في البنية التحتية والممتلكات الخاصة والعامة.





مشاركة الخبر:

تعليقات