شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > عربي و دولي

أمريكا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان على الفور

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 28 أكتوبر, 2023 - 10:31 صباحاً ]

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، رعاياها في لبنان إلى المغادرة على الفور، بسبب الوضع الأمني غير المتوقع.

 

وقالت السفارة الأمريكية في بيروت عبر منصة "إكس"، السبت، إن وزارة الخارجية توصي المواطنين الأمريكيين في لبنان بـ"المغادرة الآن"، بينما تظل الرحلات الجوية التجارية متاحة.

 

وعزت الخارجية قرارها إلى "الوضع الأمني الذي لا يمكن التنبؤ به"، مضيفة أنه "ليس هناك ما يضمن أن الحكومة الأمريكية ستقوم بإجلاء المواطنين الأمريكيين وأفراد أسرهم في حالة الأزمات".

 

يأتي ذلك بالتزامن مع شن حزب الله اللبناني، عددا من الهجمات، ضد المواقع العسكرية الإسرائيلية، ومواقع الرصد على حدود فلسطين المحتلة مع لبنان.

 

والأسبوع الماضي، دعت وزارة الخارجية الأمريكية، المواطنين الأمريكيين إلى عدم السفر إلى العراق لأسباب أمنية.

 

وقالت في بيان يوم الأحد 22 تشرين الأول/ أكتوبر، إنها طالبت الموظفين غير الأساسيين في طاقمها المتواجد في بغداد مع عائلاتهم الى مغادرة العراق، معللة قرارها بأن "ازدياد خطر الإرهاب، والخطف، والعنف المسلّح، وعدم الاستقرار في العراق، يهدد المواطنين والمصالح الأمريكية" في البلد.

 

وتستهدف فصائل مدعومة من إيران في العراق وسوريا، بشكل شبه يومي القوات الأمريكية في البلدين المجاورين، مسفرة عن إصابات.

 

بينما ارتفعت وتيرة الهجمات ضد المصالح الأمريكية من قبل "فصائل المقاومة" في العراق وسوريا ولبنان، منذ اندلاع الصراع بين "إسرائيل" والفلسطينيين في السابع من تشرين الأول الماضي، وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تعزيزات دفاعية لمواقعها في المنطقة.





مشاركة الخبر:

تعليقات