مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: نزوح قرابة 30 ألف شخص في المهرة وسقطرى وحضرموت نتيجة تاثير بإعصار "تيج"

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 26 أكتوبر, 2023 - 06:10 مساءً ]

قالت الامم المتحدة، إن إعصار تيج تسبب بنزوح نحو 30 ألف شخصا في محافظات المهرة، سقطرى، حضرموت (شرقي اليمن).

وذكر مكتب منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، في بيان نشر على منصة "إكس"، إن إعصار تيج حول الشوارع في المهرة وسقطرى إلى مجاري للمياه، مع بقائها في المسار العنيف للإعصار.
 
وأضاف "ضعف الإعصار الآن إلى منخفض استوائي، ولكن بعد نزوح 3,484 أسرة و27,188 فردًا".
 
وفي محافظة حضرموت، كشفت إحصاءات رسمية أولية عن نزوح 326 أسرة و2282 فردا في مديرية الريدة وقصيعر بعد تعرض منازلهم للغرق والتهدم تأثراً بالإعصار.

وتسبب الإعصار بوفاة شخصين وإصابة أكثر من 150 شخص وأضرار مادية كبيرة في المملتكات العامة والخاصة، وخراب واسع في البني التحتية، وفقا لتقرير السلطة المحلية بمحافظة المهرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات